علوم وتكنولوجيا

وزير الدفاع يعلن إطلاق تطبيق (سهل) رسمياً خلال الملتقى الأول للتحول الرقمي

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ممثلا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح عن إطلاق تطبيق (سهل) رسمياً.

وذلك خلال الملتقى الأول للتحول الرقمي بمركز جابر الأحمد الثقافي ايذانا ببدء تنفيذ برامج الدولة لرقمنة الخدمات الرسمية.

وبحضور وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس.

وأكد الشيخ حمد الجابر في كلمته بالمناسبة على أهمية دور الشباب الكويتي في قيادة التحول الرقمي في البلاد.

وضرورة دعمهم وإتاحة الفرصة لهم، مثمناً دور وشأن التحول الرقمي في دعم الإقتصاد وزيادة الناتج المحلي، وخلق فرص عمل للقطاعات.

وذكر أن دولة الكويت حاضنة وداعمة للمبدعين، وذلك من خلال جائزة الشيخ سالم العلي الصباح، والتي تقام سنويا وعلى مدى 20 عاماً برعاية أميرية سامية.

إيماناً من القيادة السياسية بضرورة دعم الإبداع وإثراء المحتوى الرقمي، بالإضافة إلى جائزة الكويت لإثراء المحتوى الإلكتروني، والتي تقدمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وزير الدفاع يؤكد على كلمة رئيس مجلس الوزراء في ملتقى (الكويت ما بعد الجائحة)

وأكد الشيخ حمد جابر العلي للقياديين ما قاله سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح في ملتقى (الكويت ما بعد الجائحة).

بأنه ستكون هناك متابعة حثيثة للجهات الحكومية وخطواتها في التحول الرقمي من خلال ضبط الجودة والرقابة ومؤشرات أداء واضحة.

ومحددة تختص بالتحول الرقمي ورقمنة الخدمات وذلك لضمان السير قدما في هذا المسار والذي لن نحيد عنه.

ومن جهتها أكدت الوزيرة الفارس في كلمة مماثلة جدية الحكومة في عملية التحول الرقمي وضرورة التسهيل على المواطنين والمقيميين وتعزيز مفهوم التحول الرقمي لدى قيادات القطاع الحكومي.

وأشارت إلى أهمية تسريع عملية التحول من المعاملات الورقية إلى المعاملات الرقمية، قائلة أنها لن تتحقق إلا من خلال الإيمان الفعلي بالتحول الرقمي، والعمل الدؤوب والمتابعة الحثيثة للمشاريع المطلوب تنفيذها لتحقيق ذلك التحول.

وذكرت أن المرحلة الأولى لتطبيق (سهل) شهدت تعاون 13 جهة ومؤسسة حكومية أظهروا تعاونهم اللامحدود لإثراء التطبيق بمجموعة من الخدمات، التي تعد الأكثر طلباً وإستخداما لدى الجهات.

رنا الفارس: تطبيق (سهل) يمكن المواطن من إنجاز كافة المعاملات في أي مكان وزمان

وأوضحت أن المواطن سيتمكن من إنجاز جميع معاملاته في أي مكان وزمان من خلال تطبيق (سهل)، وقد سارعنا في إطلاقه بشكله الحالي للتسهيل على المواطنين وراحتهم وإلزام أنفسنا والقياديين بالإسراع في رقمنة الخدمات.

وذكرت أن هناك تحديات كثيرة تواجه هذا التطبيق منها تحديات تشريعية، لذا شكلنا فريقا قانونيا لدراسة العوائق القانونية واعداد المشاريع لاقرارها تشريعيا.

وأعلنت الفارس عن إنشاء وحدة خدمة الإتصال الموحد للخدمات الحكومية (واصل)، مبينة أنها ستغطي جميع الجهات المشاركة بالمرحلة الأولى من تطبيق (سهل).

والذي سيكون بذرة لتوحيد مراكز خدمة الاتصال بجميع الجهات بمركز خدمة اتصال واحد برقم (101)، تهدف لإستقبال الملاحظات والشكاوى، ومتابعة المعاملات من قبل المواطنين والمقيمين، ومستخدمي التطبيق على مدار الساعة.

كما أعلنت عن إنشاء تطبيق (سهل بزنس) لأصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي سيضم الخدمات الإلكترونية الحكومية المقدمة لأصحاب الأعمال التجارية.

ويشتمل على خدمات عدة جهات منها وزارة التجارة والصناعة ووزارة الداخلية والقوى العاملة والجهاز المركزي للمناقصات العامة وغيرها من الجهات تسهيلا وتخفيفا على اخواتنا واخواننا المبادرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى