الإقتصادي

بنك برقان يعلن طرح أسهم لزيادة رأس المال وإصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار

أعلن بنك برقان الكويتى طرح أسهم لزيادة رأس المال، وكذلك إصدار سندات بقيمة لا تتجاوز 500 مليون دولار أمريكى.

وذلك بعد أن نال موافقتين منفصلتين من بنك الكويت المركزي اليوم الأربعاء بقيمة إجمالية قدرها 71.25 مليون دينار كويتى، أى نحو 235 مليون دولار أمريكى.

وصرح بنك برقان فى بيان على موقع بورصة الكويت الإلكتروني اليوم الأربعاء إنه حصل على الموافقة المبدئية من بنك الكويت المركزي.

وذلك على إصدار سندات غير مضمونة ذات أولوية بالسداد بقيمة لا تتجاوز 500 مليون دولار تحت برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل.

وأوضح أن السندات ستصدر إما بتاريخ إستحقاق يحل بعد خمس سنوات بسعر فائدة ثابتة، أو بتاريخ استحقاق يحل بعد ست سنوات وقابلة للإسترداد بعد خمس سنوات من تاريخ إصدارها بفائدة ثابتة للسنوات الخمس الأولى.

وفائدة متغيرة في السنة السادسة وحتى تاريخ الإستحقاق، مبيناً أن الإصدار يتيح للبنك تعزيز سيولته طويلة الأجل ونسب السيولة الرقابية.

وصرح بالنك فى البيان الثاني عن موافقة البنك المركزي على زيادة رأسماله بإنه سوف يتم إصدار 375 مليون سهم بقيمة أسمية قدرها 100 فلس للسهم.

مضافاً إليها علاوة إصدار قدرها 90 فلسا لكل سهم، لتصبح القيمة الإجمالية للطرح نحو 71.25 مليون دينار كويتى، أى نحو 235 مليون دولار أمريكى.

الجدير بالذكر أن بنك برقان قد تأسس فى عام 1975، وأدرج في بورصة الكويت عام 1984، ويبلغ رأسماله المصرح به 400 مليون دينار كويتى، أى نحو 1.2 مليار دولار أمريكى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى