الرياضي

شاهد.. إشتباكات بين جماهير إنجلترا والأمن قبل مباراة نهائى يورو 2020

شهدت مداخل ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن اشتباكات بين جمهور المنتخب الإنجليزي وقوات الأمن المتواجدة حول الاستاد لتأمين مباراة نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) الذي يجمع بين منتخبي إيطاليا وإنجلترا.

وجاءت الإشتباكات بسبب التدافع الكبير من جانب جمهور المنتخب الإنجليزي الذي يرغب في حضور المباراة النهائية أمام إيطاليا، لكن قوات الأمن لا تستطيع السماح لكل الجماهير بحضور المباراة، والالتزام بالعدد المصرح به من جانب السلطات البريطانية، من أجل تحقيق السلامة وعدم وقوع أعمال تدميرية.

 

 

ولكن جماهير منتخب إنجلترا نجحت في النهاية من اقتحام ملعب ويمبلي، من أجل مشاهدة نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وتعد هذه هى المرة الأولى فى تاريخ بطولة الأمم الأوروبية التى يلتقى فيها المنتخب الإنجليزى والإيطالى فى المباراة النهائية للحصول على اللقب، كما يعد النهائى الأول الذى يظهر فيه منتخب إنجلترا منذ 55 عاماً، عندما أحرز آخر لقب له في كأس العالم على أرضها في عام 1966.

 

 

وقد تأهل منتخب إيطاليا إلى نهائي يورو 2020 بعد فوزه على المنتخب الإسباني بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بينما تأهّل منتخب إنجلترا بعد فوزه على منتخب الدنمارك بهدفين لهدف.

وتفرض السلطات المحلية في إنجلترا إجراءات أمنية مشددة لمواجهة الجماهير المشاغبة، خلال لقاء المنتخب الإنجليزي ونظيره الإيطالي، في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020.

وذكرت قناة سكاي سبورت الإيطالية، أن العديد من المطاعم الإيطالية في إنجلترا أغلقت أبوابها بالفعل اليوم خوفاً من الشغب الجماهيري.

وفي منطقة ويمبلي، تم القبض على مجموعة وهي تتسلق سطح حافلة عامة، مع مراسل بي بي سي نيوز، الذي قام بتحميل مقطع على تويتر ملاحظاً أن السائق كان عليه أن يستسلم.

واتجهت الجماهير مرة أخرى إلى ساحة ليستر سكوير، وهي منطقة شهيرة تستقبل عادة العروض الأولى لفيلم المملكة المتحدة، ولكنها تعرض مباريات كرة القدم، استعداداً لمشاهدة النهائي.

وشهدت الساحة الشهيرة في منطقة ويمبلي أعمال شغب من جانب المشجعين الإنجليز، واشتباكات مع الشرطة عند مداخل استاد ويمبلى الذى سيستضيف اليوم مباراة نهائى يورو 2020.

كما أن المشجعين الإنجليز أطلقوا الألعاب النارية ليلاً بالقرب من ملعب التدريب الخاص بالمنتخب الإيطالي في توتنهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى