محليات

وكيل وزارة التربية يستقبل عدداً من أعضاء الهيئة التعليمية والمراجعين

أستقبل الدكتور علي اليعقوب وكيل وزارة التربية الكويتية اليوم الأحد عدداً من منتسبى الوزارة من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والمراجعين بكافة أطيافها، وذلك للتأكيد على استمرار حلقة الوصل بين جهات الإختصاص داخل القطاعات المختلفة في الوزارة، والمستفيدين من خدماتها.

وصرح اليعقوب في تصريح صحفي أنه في إطار سعي وزارة التربية لتطوير خدماتها وأسلوب العمل، قمنا بإستقبال المراجعين للإستماع لهم، وتقديم أفضل الخدمات بشكل يعكس التطور وحسن التنظيم.

وأكد اليعقوب على حرصه على تفعيل قنوات التواصل مع المراجعين، سواء كانت الشخصية أو الإلكترونية، التي يتم من خلالها الرد على الإستفسارات المختلفة الخاصة بالوزارة وخدماتها، وحتى يتحقق الهدف العام للوزارة من خلال ممارسة مختلف الإختصاصات.

وأعرب عن تطلعه إلى استقبال طلبات جميع المراجعين وتنفيذها بصفة الإستعجال لوجود جهات الإختصاص بيننا في مركز الاستقبال للمتابعة، والإفادة بشكل مباشر، والإنتهاء من إجراءات الموضوعات المطروحة، وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات للمراجعين.

وشدد على إلتزامه وجميع القطاعات والإدارات بالتربية بخدمة منتسبي الوزارة وأولياء الأمور بكل دقة وشفافية، من خلال متخصص من ذوي الكفاءة والخبرة، يستخدم كافة أنواع التقنية لتسهيل الإجراءات، وسرعة إنجاز المعاملات في الوقت المحدد.

وأكد إلتزامه أيضاً بمتابعة مختلف القطاعات المعنية في الوزارة بالموضوعات المقدمة من المراجعين، لضمان عدم تأخرها، بالإضافة إلى إبلاغ مقدم الطلب بالإجراءات التي اتخذت حيال طلبه، والنتيجة التي انتهت إليها فوراً.

فضلاً عن رفع تقرير دوري إلى القطاع المسؤول حول الموضوعات المتعلقة بالمراجعين، وعمل جداول إحصائية بعد حصرها وفرزها وتصنيفها.

وذكر أن هدفنا تقديم خدماتنا بدقة وعناية وكفاءة لجميع المنتسبين لوزارة التربية، بما يحقق مستويات عالية من الرضا حيث تم تحديد استقبال عدد 50 مراجعا يوميا.

ولفت أن الخطوة التي قامت بها التربية من شأنها تلمس هموم المراجعين، والبحث عن مكامن الخلل إن وجد، وعلى ضوئها يتم العلاج بشكل واضح وشفاف، والعمل على حل جميع المشكلات.

وحول أبرز المعاملات التي تم استقبالها في اليوم الأول، قال اليعقوب: أغلبها خاص بالقطاعين الإداري والتعليم العام، لاسيما المعلمين العالقين والعودة إلى المدارس، وتظلمات من الترقية للوظائف الإشرافية، واختبارات الطلبة.

وأوضح أن عدد المعاملات التي تم التعامل معها هي 37 معاملة، منها 24 معاملة خاصة بالتعليم العام، و11 معاملة خاصة بالإدارية، وإثنين يخصان قطاع التنمية التربوية.

وثمن اليعقوب جهود فريق العمل القائم والمنظم لعملية استقبال المراجعين، من قياديي وإشرافيي وموظفي وزارة التربية، الذين تواجدوا اليوم في مبنى الوزاة منذ الصباح الباكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى