محليات
أخر الأخبار

الهيئة العامة للمعلومات تعيد خدمات توصيل البطاقات المدنية مرة أخرى

العمل على إنهاء تكدس بطاقات الأطفال بعد إجازة عيد الأضحى المبارك

أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية أن خدمات توصيل البطاقات المدنية للمواطنين عادت مرة أخرى بزيادة في نسب أعداد تسليم البطاقات اليومية، كما تمت زيادة عدد مركبات التوصيل والعمالة.

وأوضحت الهيئة أنه تم أيضاً زيادة القدرة التشغيلية كما كانت في السابق، بعد أن تم خفضهم بنسبة 50 فى المئة في ظل إنخفاض إصدار بطاقات جديدة خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب جائحة كوفيد 19.

وأكدت الهيئة أنها تعاقدت بالأمر المباشر لصيانة أجهزة توسعة التخزين الإلكترونية، إضافة إلى عقد آخر لتوفير الخدمات المصرفية الآلية لمدة 3 سنوات جديدة، ووافقت عليها لجنة المناقصات المركزية، بهدف إنهاء أي عقبات يمكن أن تواجه البطاقات المدنية عند الإصدار.

وفعلت الهيئة الرد الآلي على استفسارات تطبيق (هويتي) الذي تجاوز عدد مشتركيه مليونين و100 ألف مواطن ومقيم، قاموا بتحميله على أجهزتهم المحمولة الذكية، علاوة على خدمة حل المشكلات، والصيانة للتطبيق على مدار الساعة.

وبالنسبة لبطاقات الأطفال أقل من سن 5 سنوات، سواء من المواطنين أو المقيمين، والذين لا تصدر لهم بطاقة إلكترونية من خلال تطبيق (هويتي)، ومازالت تحت الإصدار في أجهزة الهيئة، أكدت الهيئة عن توافر خدمة خاصة لهم من خلال إدارة الإنتاج في الهيئة.

وذكرت أنه حال كان المواطن أو المقيم يحتاج لتسريع إصدار البطاقة الخاصة بطفله، يمكنه مراجعة الهيئة دون موعد مسبق، وتسليم الرقم المدني الخاص بالبطاقة، وسيتم إصدارها بشكل سريع خدمة له قبل السفر.

وأشارت إلى أن الهيئة تعمل بكامل جهدها لرفع أعداد البطاقات التي تصدر يومياً، حيث من المتوقع أن يتم إنهاء تكدس بطاقات الأطفال بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى