محليات

الهلال الأحمر يشارك فى اليوم العالمي للإبصار بتوزيع النظارات الطبية

شاركت جمعية الهلال الأحمر الكويتي في اليوم العالمي للإبصار بتوزيع النظارات الطبية على الأسر المتعففة.

وذلك ضمن مبادرات الهلال الأحمر حيث تم توزيع النظارات على من يعانون من مشاكل الإبصار والمسجلين فى كشوف الجمعية.

وأوضحت الجمعية أنها لا تقوم فقط بتوزيع النظارات الطبية على المحتاجين، بل تقوم أيضاً بتقديم فحص النظر لأكثر من مئة أسرة من الأسر المتعففة.

وصرح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي أن هذه المبادرة بمناسبة اليوم العالمي للإبصار، وكعادة جمعية الهلال الأحمر الكويتى، وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية تجاه الأسر المتعففة بالكويت الذين يعانون من مشاكل بصرية.

وأضاف أن الجمعية تقوم أولاً بعمل فحص النظر لمن يعانون من مشاكل الإبصار، ثم تقوم بتوزيع النظارات الطبية عليهم.

وقال الحساوي أن الجمعية تحرص سنوياً على القيام بتقديم النظارات للأسر المحتاجة داخل الكويت، إضافة إلى قيامها بالعديد من عمليات العيون، وتقديم العلاجات لمن يحتاجها خارج دولة الكويت.

من جانبه قال مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتى عبد الرحمن العون أنه تم اليوم فحص حالة تعانى من مشاكل الإبصار، إلى جانب تسليمهم النظارات التى قاموا بإختيارها بما يناسبهم.

واشار إلى مساهمات الجمعية بإنشاء مخيمات خاصة بعمليات العيون خارج دولة الكويت لمساعدة كثير من الحالات خارج البلاد، مثل دولة سريلانكا، واليمن، وأكثر من دولة إفريقية.

وتوجهت جمعية الهلال الأحمر الكويتى بالشكر إلى جميع فاعلى الخير من متبرعين، لمساعدتهم فى جعل الجمعية تقوم بواجباتها المجتمعية من خلال تبرعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى