الرياضي

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تقرر السماح للجماهير بحضور الفعاليات

عقدت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 إجتماعًا اليوم عبر الإتصال المرئى، ناقشوا من خلاله إمكانية حضور الجماهير لفعاليات المنافسات الأوليمبية، وقد وافقوا على السماح لما يصل إلى 10 آلاف متفرج بالحضور لمشاهدة المنافسات خلال الألعاب الصيفية، بشرط ألا يتجاوز العدد 50% من سعة المكان.

وأعلن منظموا الأولمبياد أخيراً أنه سيتم السماح للمشاهدين بحضور أولمبياد طوكيو، ووضع حد أقصى قدره 50 بالمئة فى الملاعب بحد أقصى يصل إلى 10 آلاف شخص.

رغم أن هذا القرار يتعارض مع رأى ونصيحة مستشار فيروس كورونا فى اليابان، الذى أوصى بإقامة الألعاب الأولمبية بدون حضور جماهيرى، ويقول المنظمون أن هذا القرار ليس نهائياً، ولكن من الممكن أن يتغير بحيث يمكن تخفيض عدد المشجعين لأقل من ذلك، كما يمكن حظر حضور المشاهدين أيضاً.

وذلك يعود إعتماداً على كيفية تطور الوضع الوبائى لفيروس كورونا فى اليابان خلال الأيام القادمة حتى إنطلاق منافسات الأولمبياد.

وعلى الرغم من أن حظر المشجعين الأجانب من حضور هذه الألعاب يشكل قلقاً داخل المجتمع الطبى والشعبى، من أن حضور الألعاب قد يؤدى إلى إنتعاش حالات الإصابة بفيروس كورونا وتطغى على النظام الطبى فى اليابان.

وأعترف منظموا الأولمبياد أيضاً بأن متغير دلتا يمثل خطراً كبيراً على منافسات هذه الألعاب، وسوف يطلب من الحاضرين فى الأولمبياد الذهاب مباشرة من أماكن إقامتهم إلى أماكن الألعاب الأولمبية والعودة دون الإحتفال بالفوز، إلى جانب إرتدائهم الكمامات الطبية فى جميع الأوقات.

هذا ولن تحصل اليابان على العوائد الإقتصادية التى كانت تأمل فى الحصول عليها من خلال تنظيمها لهذه الأولمبياد، فقد باعت اليابان حوالى 4.5 مليون تذكرة محلية داخل البلاد، ولكن بسبب الحد من أعداد المتفرجين سوف يعقدون قرعة لتقليل هذا العدد لحوالى 2.7 مليون تذكرة.

وقال الرئيس التنفيذى لأولمبياد طوكيو 2020 أنهم يتوقعون أن تكون الإيرادات أقل من نصف المتوقع البالغ قدره 820 مليون دولار.

وقد قامت اليابان ببناء مدينة أولمبية جديدة خصوصياً لتأوى آلاف الأولمبيين المشاركين فى أولمبياد طوكيو 2020 من أكثر من 200 دولة حول العالم، والتى تكلف إنشائها ملايين الدولارات.

ويتكون هذه المدينة عبارة عن فقاعة من التعقيم والتباعد الإجتماعى للرياضيين، وتحتوى على كل الإحتياجات الطبية من إختبارات كوفيد 19، والمراكز الصحية العلاجية.

وسوف تحتوى ساحة مدينة الرياضيين على كل ما يحتاجه اللاعبين المشاركين فى الأولمبياد، من المقاهى، والبنوك، وخدمة الإنترنت والإتصالات، والصالونات، والكثير غيرها من أماكن التنزه.

وتم إضافة الكثير من علامات التنبيه فى كل مكان داخل المدينة لتذكرهم بإرتداء الكمامة بإستمرار، وإبقاء مسافة إجتماعية كافية، وهناك أيضاً عدد 3800 غرفة موزعة على 21 مبنى لإيواء الرياضيين.

وعلى الرغم من كل ذلك فلا تزال الغالبية من المواطنين فى اليابان تؤيد عدم إقامة أولمبياد طوكيو 2020، وذلك خوفاً من إنتشار الجائحة بشكل كبير جراء إنطلاق الألعاب الأولمبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى