الرياضي

الدحيل القطرى يتوج بالبطولة الآسيوية لكرة اليد على حساب نادى الكويت

نجح نادى الدحيل القطرى فى تحقيق الفوز بالبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدورى لكرة اليد للرجال الثالثة والعشرون، وذلك للمرة الثالثة فى تاريخه، بعد تغلبه على نادى الكويت الكويتى بنتيجة 27 مقابل 24 فى المباراة النهائية التى جرت بينهما اليوم الإثنين.

بعد مباراة مثيرة وقوية من جانب الفريقين إنتهى شوطهاً الأول لصالح الكويت الكويتي بنتيجة 12 مقابل 10 لفريق الدحيل القطرى، وفي الشوط الثاني إستطاع فريق الدحيل أن يحقق التعادل، ثم يتفوق في النتيجة حتى تحقيق الإنتصار بفارق ثلاث أهداف، ليتوج بهذا الإنتصار بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن توج في نسختي عامى 2015 و 2018.

وقد اختارت اللجنة الفنية التابعة للإتحاد الآسيوي لاعب فريق الدحيل المحترف السلوفيني جريج أوكلسكين كأفضل لاعب في المباراة النهائية للبطولة، بعد الأداء القوي الذي ظهر به اللاعب خلال المباراة، ومساهمته بصورة واضحة في تتويج الفريق باللقب.

وقدم نادى الكويت الكويتي مباراة بطولية بمستوى فني وتكتيكي عالي، إلا أن الدحيل القطري إستطاع تحقيق الفوز فى النهاية والحصول على كأس البطولة والميداليات الذهبية، والتأهل تلقائياً إلى بطولة العالم لأندية اليد (سوبر جلوب) والمزمع إقامتها أكتوبر القادم في السعودية.

وقال رئيس نادي الكويت خالد الغانم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن تحقيق المركز الثاني في البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخ النادي، يعد إنجازاً يضاف لإنجازات الرياضة الكويتية، مشيداً بروح العزيمة والإصرار من جميع اللاعبيين بالفريق، وبجهود الجهازين الفني والإداري الكبيرة في الإعداد النفسي والبدني للفريق.

وأضاف الغانم أن فريق الكويت لعب جميع مبارايات البطولة بمستوى فني إحترافي متميز، والذي يأتي إنعكاساً لخطط التطوير التي يتبناها النادي في مختلف الألعاب، سواء عن طريق تعزيز صفوف الفريق بالمحترفين أو من خلال معسكرات الإعداد المحلية الخارجية، مقدما تهانيه لفريق الدحيل القطري بمناسبة الفوز وتحقيق البطولة الآسيوية.

من جهته أعرب المنسق الاعلامي لنادي الكويت سعد الشمري في تصريح مماثل، عن الفخر والإعتزاز بما قدمه فريق الكويت لكرة اليد في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري الـ23، مشيداً بالمنافسة الشريفة والنظيفة من كافة الفرق المشاركة في البطولة.

وقال الشمري أن فريق الكويت حقق في بطولات آسيوية سابقة بعد الوصول إلى المربع الذهبي المركز الثالث وحل في المركز الرابع مرتين، مشيراً إلى أن الوصول اليوم للمباراة النهائية وتحقيق المركز الثاني وصيفا للبطل يعد إنجازاً يضاف إلى سجل الفريق.

وعقب نهاية المباراة جرت مراسم تتويج الفريق بلقب البطولة من قبل فاضل النمر رئيس الإتحاد الأسيوي بصحبة أحمد الشعبي نائب رئيس الإتحاد الأسيوي ورئيس الإتحاد القطري لكرة اليد، واستلم اللاعبون ميدالياتهم الذهبية واستلم أحمد مددي قائد الفريق كأس البطولة.

وكانت الفرق الكويتية قد توجت بالبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث حقق فريق كاظمة البطولة مرتين عامى 1998 و1999، وفريق الفحيحيل عام 2004، ونادى القادسية مرتين عامى 2006 و2007، وكذلك الصليبيخات عام 2009.

وشارك نادي الكويت الكويتي في النسخة الحالية للبطولة بمدينة جدة السعودية في الفترة من 12 إلى 21 من يونيو الحالى، بالإضافة إلى نادي السالمية الكويتي، وأندية مضر السعودي، والعربي القطري، والنجمة البحريني، والوحدة السعودي، والأوزبك الأوزبكستاني، ومس كيرمان الإيراني، والقطن اليمني، والدحيل القطري، وشاهد كزرون الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى