محليات

الحكومة تبدأ في تنفيذ خطة “التربية” و إلغاء الـ Online في المدارس الحكومية والخاصة

كشفت مصادر مطلعة أن مجلس الوزراء سيشرع في تنفيذ الخطة الزمنية المقدمة من وزير التربية د.علي المضف حول مواعيد العودة إلى المدارس ودوام الطلبة و الهيئتين التعليمية والإدارية، مع إلغاء نظام التعليم “اونلاين” .

كما تضم خطة العودة جميع المدارس الحكومية والخاصة، و رياض الأطفال وطلبة المراحل التعليمية الثلاث مع الإلتزام الكامل بخطة الاشتراطات الصحية بالتنسيق بين”التربية ” و”الصحة”.

وأضافت مصادر مطلعة إن مجلس الوزراء ملتزم بتنفيذ الخطة الزمنية للعودة إلى المدارس المقدمة من وزير التربية ووزير التعليم العالي د.علي المضف، والمرتبطة بتنفيذ خطة التطعيم للمعلمين والطلبة والتي أنجزت وزارة الصحة الجزء الأكبر منها للمعلمين، وجار تنفيذ الخطة للطلبة لتنفيذ الحماية الكاملة لهما.

 

فيما تسعى الحكومة لخلق البيئة الصحية الملائمة ولضمان سلامة الهيئات التعليمية والإدارية والطلبة في المدارس كلف لجنة عليا برئاسة وزير التربية للانتقال إلى التعليم المدمج أو التعليم عن بعد في حال ظهور – لاقدر الله – أية حالات طارئة، الى جانب إعداد دليل للإرشادات الصحية لتعميمه على المعلمين والإداريين والطلبة وأولياء الأمور، للتعامل مع الظروف الصحية المختلفة، وعقد البرامج التدريبية والتوعوية في هذا الشأن.

 

في حين كلف المجلس اللجنة بداية بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية ذات الصلة بالإجراءات الإحترازية والوقائية من تفشي فيروس كورونا، و تضم اللجنة في عضويتها ممثلي وزارات التربية والصحة و الإعلام و الداخلية، و مركز التواصل الحكومي .

 

كما تشتمل الخطة الزمنية المقدمة من وزير التربية أن مواعيد دوام العاملين في رياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية 12 سبتمبر، و المرحلة المتوسطة 19 منه، والثانوية 26 من الشهر ذاته، وأن مواعيد دوام رياض الأطفال والصفين الأول والثاني 19 سبتمبر، و باقي صفوف المرحلة الابتدائية اليوم التالي، و المرحلة المتوسطة 26 من الشهر ذاته، و المرحلة الثانوية 3 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى