محليات

زيارة تفقدية لوزير الصحة لمتابعة الإجراءات الصحية بمطار الكويت الدولى

قام وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح بزيارة تفقدية لمطار الكويت الدولى لمتابعة والوقوف على تطبيق الإجراءات الصحية التى أقرتها السلطات.

وتأتى زيارة وزير الصحة اليوم الأحد مع بدء العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن السماح بإستقبال غير الكويتيين إعتباراً من اليوم.

وصرحت الإدارة العامة للطيران المدني في بيان صحفي إن وزير الصحة، اطلع خلال الجولة على استعدادات الإدارة لتطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا .

ورافق الوزير الدكتور باسل خلال الجولة، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ عبدالله علي عبدالله السالم الصباح، إلى جانب المدير العام للطيران المدني يوسف الفوزان، وعدد من المسؤولين في الإدارة.

وكان مجلس الوزراء قد قرر دخول غير الكويتيين بدءاً من اليوم الموافق 1 أغسطس 2021، شريطة الحصول على جرعتين من اللقاحات المعتمدة في دولة الكويت.

واللقاحات المعتمدة داخل دولة الكويت هى المنتجة من خلال شركات: فايزر، وأسترازينكا – أكسفورد، وموديرنا، أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة جونسون آند جونسون.

وتتضمن الإشتراطات الصحية لدخول غير الكويتيين للبلاد إجراء فحصي (PCR) الأول منهما قبل الوصول إلى الكويت بمدة 72 ساعة على الأكثر.

وأن يفيد الفحص الخلو من الإصابة بفيروس كورونا من تاريخ الفحص إلى وقت القبول على الرحلة، وعدم ظهور أي أعراض على المسافر مثل الرشح، والعطاس، وارتفاع في درجة الحرارة، والكحة.

أما فحص (PCR) الثانى فسيكون خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لسبعة أيام بعد الوصول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى