محليات

الجامعات الخاصة تعلن عن موعد التسجيل الإلكترونى للعام الدراسى الجديد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة فى الكويت خلال إجتماعها عن موعد بدء عملية التسجيل الإلكترونى للعام الدراسى الجديد على موقع الأمانة خلال الفترة من 19 يونيو الحالي حتى 8 يوليو المقبل، وكذلك أعلنت عن الخطة الجديدة الخاصة بالبعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول من العام الجديد 2021 – 2022.

وصرح الأمين العام للأمانة العامة بالإنابة عمر الكندري في تصريح صحفي، إن الحد الأدنى لنسبة شهادة الثانوية العامة للقسم العلمي 80 بالمئة للقبول في تخصصات الهندسة المختلفة عدا الهندسة الميكانيكية التي تتطلب نسبة 88 بالمئة للقبول بها كحد ادنى.

وأضاف الكندري أن الحد الأدنى لنسبة شهادة الثانوية العامة للقسم الأدبي لجميع البرامج 78 بالمئة، مشيراً إلى أن تخصص المحاسبة يشترط نسبة 75 بالمئة، في حين ان تخصص العمارة والتصميم يتطلب 80 بالمئة.

وذكر الكندرى أن تخصص الحقوق يشترط 83 بالمئة للقبول كحد أدنى، في حين أن تخصص اللغة الإنجليزية والرياضيات في التربية يشترط 85 بالمئة للقبول.

وبين أن خطة البعثات تشمل جميع الطلبة الكويتيين، وأبناء الكويتيات، وأبناء الدبلوماسيين، إلى جانب ذوي الإحتياجات الخاصة.

ودعا الكندري الطلبة الراغبين بالتسجيل في خطة البعثات الداخلية إلى التقدم لإختبار القبول بالمنشآت التعليمية الخاصة التي يرغبون التسجيل بها كرغبة أولى، وحصولهم على ورقة القبول ورفع جميع البيانات والمستندات المطلوبة على نظام التسجيل الإلكتروني الخاص في البعثات الداخلية.

وأكد على ضرورة إتباع الإرشادات الخاصة بالتسجيل والموضحة بالموقع الخاص للامانة www.puc.edu.kw، مشدداً على شرط اختيار الطالب أربع جامعات أو كليات كحد أدنى وقت التسجيل.

وأفاد أنه يمكن للطالب التعرف على البرامج والتخصصات بالجامعات والكليات، ومعرفة النسب المئوية المطلوبة في كل تخصص، عبر موقع الأمانة الإلكترونى، مبيناً أن قبول طلب التقديم لا يعني قبول الطالب في خطة البعثات الدراسية الداخلية للعام الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى