الرياضي

يعقوب اليوحه يحرز الميدالية الذهبية للكويت في البطولة العربية لألعاب القوى

حقق اللاعب الكويتي يعقوب اليوحه الميدالية الذهبية بمسابقة 110 متر حواجز، ضمن فعاليات البطولة العربية 22 لألعاب القوى للسيدات والرجال التي تستضيفها تونس.

وفاز اللاعب يعقوب اليوحه بالميدالية الذهبية لسباق 110 متر حواجز في السباق الذي دار بالقرية الرياضية بمنطقة رادس بتونس العاصمة، بعد منافسة شرسة مع عشرة لاعبين.

وهنأ مدرب منتخب الكويت لألعاب القوى بدر دشتي اللاعب اليوحه على حصولة على الميدالية الذهبية، مؤكداً أن الإنجاز يعد الثالث على التوالي حيث حقق اللاعب ميداليات أخرى في البطولة العربية السابقة أعوام: 2017 – 2019 – 2021.

وأشاد دشتي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالمجهود الكبير الذي يبذله الإتحاد الكويتي لألعاب القوى، من خلال التسهيلات الكبيرة للمنتخب من أجل إنجاح مشاركته في هذه البطولة.

وأشار دشتي إلى فاعلية ونجاح معسكر التدريب الذي أقيم في تركيا قبل البطولة ،حيث إستطاع المنتخب أن يتوج لحد الآن بميداليتين ذهبية وأخرى برونزية خلال هذه الدورة المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

كان اللاعب الكويتى إبراهيم الفضلى قد حقق الفوز بالميدالية البرونزية فى أولى أيام البطولة فى مسابقة دفع الجلة ضمن فعاليات نفس البطولة العربية رقم 22 لألعاب القوى للسيدات والرجال.

وقد فاز الفضلي ببرونزية دفع الجلة بعد أن جاء في المركز الثالث في هذه المسابقة التي دارت بالقرية الرياضية بمنطقة رادس بتونس العاصمة، بمشاركة 20 منتخباً عربياً، وبحضور الأمين العام للإتحاد العربي لألعاب القوى عبدالله الديني.

وكانت البطولة العربية لألعاب القوى للسيدات والرجال قد انطلقت في وقت سابق من يوم الأربعاء بالجمهورية التونسية بمشاركة أكثر من 400 رياضي من 20 دولة عربية.

والدول المشاركة فى البطولة فى نسختها هذا العام هى: تونس، فلسطين، قطر، السعودية، العراق، عمان، الأردن، السودان، البحرين، الكويت، اليمن، مصر، ليبيا، لبنان، جيبوتى، سوريا، الصومال، الجزائر، المغرب، جزر القمر.

وستقام فعاليات البطولة العربية هذا العام على مدى أربعة أيام بملعب ألعاب القوى برادس، كما يذكر أن تونس قد نظمت البطولة العربية من قبل فى ثلاث فعاليات أعوام: 1981، و2015، و2017.

وتُعد هذه المحطة إحدى المحطات المهمة للاعبين العرب للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في اليابان 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى