منوعات

من المنزل 8 مكونات سحرية وبسيطة تقضي على رائحة دماء الأضحية

يختار الكثيرون ذبح الأضحية في المنزل لكن قد يقلقهم الروائح الكريهة التي تنتشر في المكان سواء رائحة دماء الماشية أو المخلفات التي تنتج عن ذبح وتنظيف الأضحية.

ومن جانبها كشفت الطبيبة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية في مصر، طرقًا بسيطة وسهلة للتخلص من رائحة دماء الأضحية ونفايات الذبح، وأيضًا رائحة الدماء الوجودة باللحوم قبل طهيها.

وذكرت إن أهم نقطة يجب وضعها في الإعتبار عند الذبح إختيار مكان جيد التهوية، ويفضل أن يوضع تحت الحيوان قبل ذبحه غطاء بلاستيكي يجري التخلص منه مع النفايات ومخلفات الذبح بمجرد الإنتهاء.

وفيما يلي تناولت مجموعة من الطرق لتنظيف المكان والتخلص من رائحة الدماء الكريهة، كالتالي:

ماء مغلي ومنظفات

تستخدم هذه الطريقة لتنظيف الأسطح والتخلص من رائحة الدماء، إذ نغلي الماء ثم نضع فيه القليل من المواد المنظفة والخل ونغسل بها كل ما تلطخ بالدماء والرخام التي جرى تقطيع اللحوم عليها.

كلور

في حال وجود دماء على الأرض يجب تنظيفها بماء وكلور فقط، وتساعد رائحة الكلور النفاذة على تغيير رائحة المكان.

الفحم

وضع قطعًا صغيرة من الفحم في أركان المطبخ والأماكن التي تحوي رائحة الدم؛ لقدرته على إمتصاص الروائح الكريهة.

قشر البرتقال

لسحب رائحة الدماء من المنزل بعد الذبح نضع قدرًا من الماء على النار ومعه قشر برتقال أو ليمون والقليل من القرفة، ونترك الخليط تغلي لفترة، إذ يسحب البخار المتصاعد كل الروائح الكريهة ومن ضمنها دماء الأضحية.

الخل

نلجئ لتلك الوصفة للتخلص من رائحة الدماء الموجودة باللحوم ذاتها قبل طهيها وأيضًا للتخلص من الميكروبات الأخرى، ويفضل أن توضع اللحوم بعد غسلها بالماء الجاري والخل في الثلاجة 6 ساعات قبل استخدامها.

لبن وفلفل أسود

للتخلص من رائحة الدماء الكريهة الموجودة في الكبدة تنقع لمدة نصف ساعة في طبق يحوي لبنًا وملحًا وفلفل أسود، وهذه الوصفة تقضي على السموم الموجودة فيها أيضًا.

معطر الملابس

وضع كوب صغير منه على لتر ماء ويرش به المنزل لتعطيره والتأكد من التخلص تمام من رائحة دماء الأضحية.

الزيوت العطرية

فيما ينصح محبي المعطرات الطبيعية، باستخدام اللافندر أو مستخلص الفانيليا لتغير رائحة المنزل بعد الذبح، ويمكن وضع قطرات منه على فواحة أو شمعة أو في الماء المغلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى