موضوع مميز

ليست المرة الأولى.. الإعلام المصري يخطأ في صورة الشيخة إقبال الصباح

وقعت عدد من وسائل الإعلام المصرية في خطأ مهني وصفه البعض بـ”الفادح”، بعد نشر خبر عن تبرع الشيخة إقبال الصباح بمبلغ مليون جنيهًا مصريًا للمواطنين المصريين المختطفين العائدين من ليبيا، لكن الصورة المرفقة مع الأخبار تعود إلى الإعلامية الكويتية إقبال الأحمد.

ووقع في هذا الخطأ عدد من المواقع الإخبارية المصرية الشهيرة مثل اليوم السابع، الذي عدل الصورة فيما بعد، وموقع مصراوي وموقع جريدة أخبار اليوم، الذي يعتبر من المؤسسات الصحفية الحكومية في مصر، ولم يقم الموقعان الأخيران باكتشاف الخطأ وتعديله حتى الآن.

الشيخة إقبال الصباح

الشيخة إقبال الصباح
ونقلت المؤسسات الصحفية المصرية هذا الخبر بناءً على مكالمة منسوبة إلى الشيخة إقبال الصباح عبر قناة “صدى البلد”، مع الإعلامي مصطفى بكري.

ليس الخطأ الأول في صورة الشيخة إقبال الصباح

هذا الخطأ ليس الأول من نوعه الذي يقع فيه الإعلام المصري بشأن صورة الشيخة إقبال الصباح، ففي بداية شهر يونيو الجاري، أذاعت نفس القناة المصرية مكالمة قالت إنها خاصة بالشيخة إقبال الصباح، على خليفة الأزمة التي تسببت فيها الكويتية ريم الشمري، لكن هذه المرة كان الخطأ من القناة، حيث وضعت صورة للإعلامية الكويتية إقبال الأحمد.

ونشرت الإعلامية إقبال الأحمد آنذاك تغريدة لها على حسابها الشخصي على تويتر، قالت فيها: ‏”نشرت صحيفة صدي البلد المصرية حديثًا لاحدي الأخوات من أسرة الصباح اسمها إقبال الصباح حول ما يُثار حاليًا من العلاقات الكويتية المصرية التي نعتز كلنا بها، وقد وضعت صورتي وكأنني أنا صاحبة الحديث؛ لذا اقتضي التنويه والإشارة إلى أن لا علاقة بهذا الحديث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى