موضوع مميز

تعرف على أبرز فوائد تناول لحم الضأن على صحة الإنسان

يتميز عيد الأضحى المبارك بأنه يشهد إقامة شعيرة ذبح الأضاحي، ومن أكثر الحيوانات التي يتم التضحية بها، وتتميز الخراف بلحم الضأن الذي يحبه الكثيرين من كل بقاع العالم، هنا ننشر لكم أبرز فوائد تناول لحم الضأن على صحة الإنسان، حسبما ذكرها موقع nutrition advance المتخصص.

فوائد تناول لحم الضأن

يتميز لحم الضأن على العديد من الفوائد الغذائية التي تفيد صحة الإنسان، ومن أبرز تلك الفوائد ما يلي:

1ـ مصدر هام للبروتين الكامل

يعتبر أحد أكبر إيجابيات أكل لحم الضأن هو أنه يحتوي على البروتين، هذا البروتين الكمال يعني أن جسمنا يمكنه استخدام بروتين الضأن بكفاءة أكبر من البروتينات “غير المكتملة” في الأطعمة النباتية، حيث يشجع على تقوية كتلة العضلات الضعيفة، ونمو وإصلاح الخلايا، ويرفع مستويات الشبع.

2ـ مصدر للأحماض الدهنية أوميجا 3

يعتبر الخروف من أكثر الحيوانات البرية الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، خاصة إذا كانت هذه الخراف يتم تربيتها في المراعي، وهذا الأمر يعد من أكبر فوائد تناول لحم الضأن على صحة الإنسان.

3ـ لحم الضأن مضاد رئيسي للأكسدة

يحتوي لحم الضأن على الجلوتاثيون والمعروف باسم “مضادات الأكسدة الرئيسية”، والذي يلعب دور حاسم في حماية صحة وأنظمة الدفاع المضادة للأكسدة الداخلية في جسم الإنسان.

ويقوم جسم الإنسان بتصنيع مركب الجلوتاثيون داخليًا من الأحماض الأمينية السيستين وحمض الجلوتاميك والجليسين، لكن تشير الأبحاث إلى أن استهلاك المزيد منه من مصادر غذائية خارجية يمكن أن يكون له مزايا.

اقرأ أيضًا: تعرف على أبرز فوائد التين الشوكي على صحة الإنسان

4ـ مصدر للدهون الصحية

من أبرز فوائد لحم الضأن هو أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الدهون الطبيعية والصحية فيحتوي على حمض الأوليك وأوميغا 3 بشكل ملحوظ.

ختامًا، ذكرنا في هذا المقال مجموعة متميزة من أبرز فوائد تناول لحم الضأن على صحة الإنسان، لكن بالطبع يجب الانتباه إلى عدم الإفراط في تناوله حتى لا يؤدي إلى أضرار سلبية على صحتك، كل عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: فوائد الطعام الصحي.. 4 أسباب ستجعلك تحافظ على نظام طعامك اليومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى