موضوع مميز

تعرف على أبرز فوائد التين الشوكي على صحة الإنسان

يتميز التين الشوكي بأنه من أكثر الفواكه التي يحبها الناس، لكنه ليس لذيذ الطعم فحسب، سنذكر هنا فوائد التين الشوكي لصحة الإنسان، حيث أنه مصدر جيد للعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن.

فوائد التين الشوكي لصحة الإنسان

هناك العديد من فوائد التين الشوكي لصحة الإنسان حسبما أوردها موقع wide open eats المتخصص، سنذكر منها في هذا الموضوع ما يلي:

1. فقدان الوزن

يعتبر التين الشوكي من الفواكه التي تحتوي على الألياف العالية ومنخفضة السعرات الحرارية، حيث يشكل إضافة رائعة لجدول فقدان الوزن الخاصة بك.

فالألياف تملأ معدتك وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام أو تناول وجبة خفيفة في وقت لاحق من اليوم، ويُعد اتباع نظام غذائي غني بالألياف طريقة رائعة لفقدان بعض الوزن، كما أنه مكون رئيسي في الوقاية من السمنة.

2. التين الشوكي والوقاية من المرض

من أبرز فوائد التين الشوكي، هو أنه غني بالبوليفينول والفلافونويد والبيتالين، وكلها مركبات مضادة للأكسدة تعمل بجد لتحييد الجذور الحرة، وهذا يعني أنه تقل احتمالية تحول خلاياك السليمة إلى خلايا سرطانية، وبالتالي منع ظهور السرطان.

كما يمكن أن تعمل مضادات الأكسدة أيضًا بجد للوقاية من أمراض القلب، ومنع التدهور في العين وتقليل خطر إعتام عدسة العين، ومنع ظهور مرض الزهايمر.

3. تحسين عملية الهضم

بسبب كمية الألياف الغذائية العالية الموجودة في التين الشوكي، يمكن أن يساعد التين الشوكي في تحريك الأطعمة على طول الجهاز الهضمي، كما أنه من الممكن أن تقلل المركبات التي تحتوي على التين الشوكي أيضًا من الالتهاب الداخلي؛ لذلك سيكون جسمك قادرًا على هضم الأطعمة بشكل أكثر كفاءة، وهذا يعني تقليل الإمساك والإسهال والانتفاخ وزيادة فرصة تجنب القرحة وسرطان القولون.

4. تقوية الأسنان والعظام

من أبرز فوائد التين الشوكي أنه يوفر 6% من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم، ويعني وجود المزيد من الكالسيوم وجود أسنان وعظام أقوى، ولكنه يساعد أيضًا على إبقاء الكوليسترول تحت السيطرة ومنع المضاعفات المرتبطة بارتفاع الكوليسترول.

ختامًا، ذكرنا في هذا الموضوع مجموعة من أبرز فوائد التين الشوكي على صحة الإنسان؛ لذا عليك إعادة التفكير في إضافته إلى نظامك الغذائي إذا لم تكن أضفته بالفعل.

اقرأ أيضًا: فوائد الطعام الصحي.. 4 أسباب ستجعلك تحافظ على نظام طعامك اليومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى