العرب والعالم

الأمانة العامة للأوقاف تقدم مشروع الأضحية للأسر المتعففة في السودان

قدمت الأمانة العامة لوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتية بالتعاون مع سفارة دولة الكويت بجمهورية السودان الشقيقة مشروع الأضحية فى العاصمة الخرطوم وسبع ولايات سودانية أخرى.

ويشمل المشروع مئات الأسر المتعففة والأرامل والأيتام، وكذلك الطلاب الأجانب المتواجدين بالسودان، وذوى الإحتياجات الخاصة.

يأتى هذا المشروع فى إطار حرص وزارة الأوقاف على إدخال البهجة والسرور على مئات الأسر المتعففة السودانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وصرح سفير دولة الكويت فى الخرطوم بسام القبندى أنه جرت العادة كل عام أن تقوم دولة الكويت ممثلة فى وزارة الأوقاف بتخصيص مبلغ الأضاحى للمستفيدين منها من الأسر المتعففة والأيتام والأرامل وذوى الإحتياجات الخاصة فى السودان.

وتوجه سفير الكويت لدى السودان بأسمى آيات التهانى لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولى العهد حفظهما الله ورعاهم، ولسمو رئيس مجلس الوزراء.

مشروع الأضحية الذى تتبناه السفارة الكويتية فى الخرطوم وبإشراف عدد من المنظمات الكويتية العاملة فى السودان، استطاع تغطية عدد كبير من شرائح المجتمع السودانى.

هذا وعبرت بعض الأسر عن فرحتها وشكرها لمواقف الكويت الإنسانية، وقال بعض المواطنين السودانيين ذوى الإحتياجات الخاصة أن دولة الكويت تقف كعادتها كل عام إلى جانب المعاقين فى جميع البرامج الموسمية للمساعدات.

كما شمل أيضاً مشروع الأضاحى الكويتى فى السودان الطلاب الأجانب من الجنسيات المختلفة المقيمين على أرض السودان الشقيق، والذين وجهوا شكراً خاصاً لدولة الكويت على مجهوداتها فى مساعدة المحتاجين وإدخال السرور والبهجة عليهم فى المناسبات السنوية العظيمة مثل الأعياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى