علوم وتكنولوجيامحليات
أخر الأخبار

الصحة تعلن تحديث تطبيق مناعة لإضافة بيانات التطعيم والفحوصات للمرافقين

يمكن المستخدم من إضافة بيانات التطعيم ونتائج الفحوصات له ولستة مرافقين

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن إجراء تحديث على تطبيق مناعة، حيث يمكن المستخدم من إضافة بيانات التطعيم ونتائج فحوصات فيروس كورونا له ولستة مرافقين، وذلك بهدف تسهيل الوصول إلى البيانات الخاصة بهم عند الحاجة إليها في التنقلات والسفر.

وصرح مدير إدارة نظم المعلومات في الوزارة أحمد الغريب في تصريح نقله بيان للوزارة اليوم الإثنين، أن تحديث التطبيق يستهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين، لا سيما أن هناك فئة من الأبناء أو العمالة المنزلية قد لا يتوفر لديهم هواتف ذكية، فيمكن لذويهم إضافتهم على نفس التطبيق.

وأضاف الغريب أن خطوات الإضافة تتطلب أولا الدخول إلى تطبيق مناعة إذ سيجد المستخدم أسفل صفحة حالة التطعيم خانات تشمل حالة التطعيم، وفحص فيروس كورونا، والمرافقين، والإرشادات، والإعدادات.

ولفت إلى أنه بالضغط على خانة مرافقين يتم الإنتقال إلى الصفحة التالية الخاصة بإضافتهم عبر إدخال الرقم المدني للفرد المطلوب إضافته، ومن ثم يتم إرسال رمز التحقق، وبعد إدخاله يتمكن الفرد من إتمام عملية الإضافة لمن يرغب بحد أقصى لستة أفراد.

وأشار إلى أنه بعد إتمام هذه الخطوات يمكن الوصول إلى معلومات التطعيم الخاصة بالفرد الذي تم إضافته، أو نتائج فحوصات كوفيد-19 التي قد يكون أجراها، ما سيسهل إجراءات الوصول إليها عند الحاجة.

وعلى نحو آخر فقد أعلنت وزارة الصحة الكويتية تقديم نحو 95 ألف جرعة لقاح كوفيد-19 اليوم فقط لمختلف الشرائح والفئات العمرية للمواطنين والمقيمين، وذلك عبر مركز التطعيم في مشرف، ومراكز الرعاية الأولية، وجسر الشيخ جابر، والحملات الميدانية، ولطريحي الفراش.

وأعلنت وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف فى تصريح اليوم الإثنين أن حملة التطعيم الوطنية مستمرة، وأن التطعيم تجاوز الـ 2 مليون جرعة حتى الآن للمواطنين والمقيمين،  وأضافت: اليوم فقط أعطينا 95 الف موعد لأخذ التطعيم.

وأشارت الدكتورة بثينة المضف إلى أنه بدأنا في تطعيم الفئة العمرية الـ 12 عام فما فوق استعداداً للعام الدراسي المقبل، وأن الإقبال على التطعيم ممتاز ونتمنى من الجميع التسجيل لتلقي اللقاح.

وأوضحت المضف أن الحملات الميدانية نجحت في تطعيم 161 ألف شخص، والمراكز مستمرة في عملها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى