محليات
أخر الأخبار

مطار الكويت الدولي ينهى استعداداته الكاملة لإجازة عيد الأضحى المبارك

يشهد مطار الكويت الدولى نشاطاً مكثفاً هذه الأيام مع بدأ إجازة عيد الأضحى المبارك وفق خطة استباقية وتدابير وقائية شاملة، ورفعت الهية العامة للطيران المدنى استعداداتها للدرجة القصوى لتيسير حركة الركاب خلال العطلة لإنهاء إجراءات السفر بكل أريحية وسهولة.

وأوضحت هيئة الطيران المدنى أن مطار الكويت الدولى على أتم الإستعدادات بمناسبة الإجازات الصيفية، وخاصة فى هذه الأيام بالتحديد بمناسبة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشارت الإدارة أن جميع العاملين بالمطار متواجدين فى مكان عملهم لخدمة المسافرين والقادمين إلى أرض دولة الكويت.

وأوضحت الإدارة أن خلال هذه الفترة قبل إجازة عيد الأضحى مباشرة غادر من أرض الكويت أكثر من 70 ألف مسافر لدول عديدة من مواطنين ومقيمين على أرض دولة الكويت، وذلك تحت تطبيق الإشتراطات الصحية المطلوبة.

وأوضحت أنه تم إطلاق خلال هذه الفترة رحلات عديدة وصلت إلى أكثر من 420 رحلة إلى مختلف دول العالم، وأن أغلب الرحلات كانت متوجهة إلى تركيا، ودبى، والدوحة، والسعودية، إلى جانب الرحلات للدول الأوروبية المختلفة.

وصرح نائب المدير العام لشئون التخطيط فى مطار الكويت الدولى والمتحدث الرسمى بإسم الإدارة العامة للطيران المدنى المهندس سعد العتيبىأن الإدارة قد وضعت خطة لموسم السفر والإجازات، وأنها تسير بنجاح، وتتضمن أيضاً تطبيق البروتوكول الصحية الذى أقرته إدارة الطيران المدنى بالتنسيق مع السلطات الصحية بالبلاد منذ شهر أغسطس الماضى.

وأشار أنه فى خلال فترة إجازة عيد الأضحى من المتوقع أن يكون هناك حوالى 877 رحلة طيران ما بين مغادرة وقادمة لمطار الكويت الدولى، تحتوى هذه الرحلات على أكثر من 70 ألف شخص قادم ومغادر.

وأوضح أن الاشتراطات الصحية التى طبقتها الإدارة العامة للطيران المدنى هى أن على المواطنين الراغبين فى المغادرة لأرض الكويت لابد من حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأضاف أنه اعتباراً من أول أغسطس القادم سوف يتم تطبيق قرار مجلس الوزراء بضرورة أخذ جرعتين من اللقاح.

أما بالنسبة للمقيمين على أرض الكويت يستطيعون المغادرة من مطار الكويت الدولى بدون هذه الإشتراطات، وبالنسبة للمقيمين القادمين إلى دولة الكويت فلابد من حصولهم على جرعتين من اللقاح إعتباراً من أول أغسطس حتى يتم السماح لهم بالدخول.

أما المواطنين القادمين من الخارج الذين حصلوا على اللقاح بالكامل يستطيعون الدخول إلى أرض الكويت بدون حجر مؤسسى أو حجر منزلى، بشرط عمل تحليل PCR يثبت سلبيته من الإصابة بفيروس كورونا.

وبالنسبة للمواطنين القادمين من الخارج الذين لم يتلقوا اللقاح المضاد لكوفيد 19 فسوف يدخول فترة الحجر المؤسسى لمدة أسبوع، وثم أسبوع آخر فى الحجر المنزلى، وذلك ابتداء من أول أغسطس القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى