محليات

وزير الشؤون يقرر إنشاء لجنة مشتركة من 9 جهات لتطوير العمل الخيري

قال الدكتور مشعان العتيبي وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون االجتماعية والتنمية المجتمعية، أنه تقرر إنشاء لجنة عليا مشتركة تضم 9 جهات من أجل العمل على تطوير العمل الخيري وتحصينه.

وصرح العتيبي في تصريح نقله بيان للوزارة اليوم على هامش إصداره القرار بأن اللجنة المشتركة العليا لتنظيم وتطوير العمل الخيري سوف تكون برئاسته، وعضوية الوكيل المساعد لقطاع التنمية بوزارة الشؤون والتنمية المجتمعية بصفته نائبا للرئيس.

كما تضم اللجنة في عضويتها تمثيل عن 9 جهات هي: وزارات الخارجية، والأوقاف، والداخلية، والبنك المركزي، وإدارة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، ومدير إدارة الجمعيات والمبرات الخيرية بوزارة الشؤون، ومدير إدارة الدراسات القانونية والفتوى والتشريع بوزارة الشؤون الإجتماعية، وممثلين عن 8 جمعيات خيرية.

وقال العتيبى أن اللجنة تستهدف تعزيز فاعلية العمل الخيري عن طريق توظيف الرؤى والأفكار المشتركة من قبل جهات الإختصاص كافة، والمشاركين في هذا القطاع المهم من الدولة.

وأعرب عن فخره بما يقوم به العمل الخيري الكويتي في مختلف أنحاء العالم، مضيفاً أن جهود العمل الخير الكويتي تخدم االنسانية وترسخ الصورة المميزة للكويت، كونها مركزاً للعمل الإنساني، وشعلة وضاءة من شعل الخير للبشرية جمعاء.

وأوضح العتيبي ان اللجنة ستعمل على رفع التوصيات التي من شأنها تنظيم العمل الخيري، وتقديم المقترحات اللازمة لدعم ومراقبة قطاع العمل الخيري في البلاد.

وأضاف أنها تهدف إلى التعاون في وضع آليات تبسط الإجراءات، عن طريق النظم الألكترونية والرقمية التي تربط الجمعيات الخيرية والوزارة بمختلف الجهات العاملة في هذا المجال.

وأضاف أيضاً أن من أهداف اللجنة تنفيذ آليات الحوكمة والنظم المتلائمة مع حاجات قطاع العمل الخيري، وتوحيد الرؤى العالمية وآليات جمع التبرعات الرسمية، وتوعية المجتمع، وذلك لتحصين العمل الخيري وإقتراح ما تراه اللجنة مناسباً لتحقيق مصلحة العمل الخيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى