محليات

وزير الداخلية الكويتى يقوم بزيارة قاعدة محمد الأحمد البحرية

قام وزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح اليوم الخميس بزيارة لقاعدة محمد الأحمد البحرية الكويتية، والتى رافقه فيها وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، وعدد من قيادات الوزارة.

وكان في استقباله نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر، وآمر القوة البحرية العميد الركن بحري هزاع العلاطي، وعدد من قيادات القوة البحرية.

وفي مستهل زيارته استمع الوزير العلي لكلمة ألقاها آمر القوة البحرية، أعرب خلالها عن امتنانه وتقديره لهذه الزيارة التي تأتي في إطار حرص واهتمام الوزير بمنتسبي القوة البحرية وتشكل دافعا لهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة هذا الوطن المعطاء.

بعد ذلك استمع الوزير لشرح مفصل عن المهام والواجبات المناطة بالقوة البحرية، وبرامج التطوير والتحديث التي تقوم بتنفيذها.

إضافة إلى خطط التدريب والتأهيل الخاصة بمنتسبيها، وحجم التنسيق والتعاون القائم بينها وبين وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة لخفر السواحل، ومختلف المؤسسات والهيئات ذات العلاقة بالنشاط البحري بالبلاد.

وبعد ذلك قام الوزير بجولة في قاعدة (محمد الأحمد) البحرية، شملت عدداً من القطع البحرية، والورش الفنية والوحدات البحرية الخاصة.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل حول طبيعة العمل والمهام والواجبات والأدوار المناطة بهذه الوحدات.

وأكد الشيخ ثامر الصباح أن العمل الجماعي بين القوة البحرية والإدارة العامة لخفر السواحل يأتي ترجمة للجهود والتخطيط المشترك وتبادل الخبرات فيما بينهما.

والذي يهدف بدوره إلى تحقيق أقصى درجات اليقظة والجاهزية، والاستعداد لحفظ أمن الوطن واستقراره وسلامة أراضيه.

ونقل الوزير خلال الزيارة تحيات وتقدير سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم، لمنتسبي القوة البحرية على جهودهم المخلصة، وعملهم المتواصل والدؤوب لحفظ أمن وسلامة مياهنا الإقليمية.

وأشاد بجهود منتسبي القوة البحرية في العمل على المحافظة على درجة جاهزيتهم، واستعدادهم لتنفيذ مختلف المهام والواجبات التي توكل إليهم لحفظ أمن وسلامة الوطن العزيز.

متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد، وتحقيق ما نصبو إليه من خير ورفعة واستقرار هذا الوطن المعطاء في ظل قيادته الحكيمة.

وذكر البيان أن هذا الأمر يحتم علينا تسخير كافة الإمكانيات للوصول بالقوات المسلحة للمستويات المرجوة، من الكفاءة والقدرة والفاعلية في أداء مختلف المهام والواجبات المناطة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى