الرياضيمحليات

المالية توافق على تخصيص مكافآت مجزية لتكريم اللاعبين الكويتيين بالأولمبياد

وافقت وزارة المالية الكويتية على طلب وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بمنح اللاعبين الكويتيين المميزين مكافآت مجزية لتكريم الحاصلين على الميداليات المتنوعة في الدورات الأولمبية التي تقام كل أربع سنوات.

أعلنت أن وزارة المالية وافقت على طلب وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بتخصيص مكافآت مجزية لتكريم اللاعبين المميزين من الحاصلين على الميداليات المتنوعة في الدورات الاولمبية التي تقام كل أربع سنوات.

وصرح نائب المدير العام لقطاع الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة، والناطق الرسمي باسمها مشعل الهدبة في بيان صحفي اليوم، إن لائحة التكريم التي تم إقرارها تهدف إلى تشجيع الشباب الرياضي الكويتي على الجد والإجتهاد، لتحقيق الإنجازات في هذا الإستحقاق العالمي الأهم على الإطلاق.

وأضاف الهدبة أن اللائحة خصصت هذه المكافآت للاعبي الألعاب الفردية، إذ حددت منح الرياضي الفائز بالميدالية الذهبية مبلغ 50 ألف دينار كويتي أى نحو 150 ألف دولار أمريكي.

فيما يحصل الفائز على الميدالية الفضية على مبلغ 20 ألف دينار كويتى أى نحو 60 ألف دولار أمريكى.

وذكر أن الرياضي الذي سيحرز ميدالية برونزية سينال مبلغ 10 آلاف دينار كويتى أى نحو 30 ألف دولار أمريكى.

معتبراً أن إقرار هذه اللائحة يأتي تتويجاً للدعم المستمر من القيادة السياسية لأبنائهم الرياضيين المميزين، الذين يرفعون اسم وطنهم الكويت وعلمه عالياً في هذه المحافل الرياضية الكبرى.

وثمن الهدبة الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية للبلاد والحكومة الرشيدة للرياضة الكويتية و للرياضيين المميزين الذين يشرفون بلادهم في الأولمبياد.

وكان آخرهم إنجاز البطل الأولمبي عبدالله الطرقي الذي نال الميدالية البرونزية في منافسات الرماية بالدورة الأولمبية طوكيو 2020، والمقامة حاليا في اليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى