العرب والعالم

وزير الداخلية التركي: تمديد مهلة عودة اللاجئين السوريين غير المسجلين باسطنبول

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، تمديد المهلة الممنوحة للاجئين السوريين غير المسجلين بإسطنبول لمغادرة المدينة والعودة إلى الولايات المسجلين فيها حتى 30 أكتوبر، مؤكدًا أنه سيتم إعفاء الطلاب وعائلاتهم وكذلك الذين‭ ‬لديهم وظائف مسجلة رسميًا من القرار.

وأشار صويلو، خلال لقاء تلفزيوني على شاشة “قناة خبر ترك” المحلية، الثلاثاء، إلى أن العمل بشكل غير قانوني محظور على السوريين شأنهم في ذلك شأن أي شخص آخر، لافتًا إلى أنهم أعطوا مهلة لمن يعملون بشكل غير قانوني حتى 31 أكتوبر المقبل، وسيبدأون بعدها باتخاذ التدابير اللازمة بحقهم إن استمروا في ذلك.

وأوضح صويلو أن حزبي “الشعب الجمهوري” و”إيي” المعارضين، يسعيان إلى تسييس الجهود المتعلقة بالمهاجرين السوريين، قائلًا: “لقد استغلوا هذه القضية طيلة الانتخابات المحلية الأخيرة التي جرت في 31 مارس، لتشكيل حملة دعائية ضد (حزب العدالة والتنمية)”.

وأضاف صويلو أيضًا أن المعارضة دأبت على إثارة العديد من الأكاذيب لتخويف الأتراك من السوريين، وذلك من قبيل أن السوريين بعد 10 أو 15 عامًا سيمثلون 10% من إجمالي سكان تركيا، وسيغيرون التركيبة السكانية للبلاد، مشيرًا إلى أن 347 ألف سوري عادوا إلى بلادهم حتى الآن، علمًا أن تركيا تستضيف أكثر من 3.6 مليون سوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى