فن وثقافة

وزير الإعلام يقوم بزيارة تفقدية لمقر المجلس الوطني ويجتمع بالعاملين

نسعى إلى تذليل كافة عقبات المجلس الوطني للثقافة

قام وزير الإعلام والثقافة حمد روح الدين بزيارة تفقدية لمقر المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب، ويعقد اجتماعاً مع العاملين فيه.

وقال روح الدين إن الإرث الثقافي والفني والأدبي للكويت يضع على عاتق المجلس والعاملين فيه مسؤولية كبيرة، إلى جانب ما يحتمه التسارع الفكري والثقافي العالمي لمسايرته ومتابعته أولا بأول.

وأكد سعيه إلى تذليل جميع العقبات التي تواجه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي يعد منارة ثقافية عظيمة تمثل الكويت بوجهها الثقافي والأدبي والفني الذي لطالما كان صورة وضاءة لبلد الإنسانية.

وأضاف الوزير أن الدور المنوط بالمجلس الوطني في تنمية الفكر والثقافة عبر التراث الفكري والأدبي والتاريخي للكويت يضعه أمام مسؤولية جسيمة.

وأن هذه المسؤولية تتمثل في متابعة الجيل الجديد، وتثقيفه ووضع الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تتناسب ورغباتهم وتوجهاتهم.

والتي يجب أن نبذر فيها حاصل النتاج الأدبي والثقافي والتاريخي والفني، الذي تزخر به الكويت ويزخر شعبها.

وقال الوزير روح الدين: إنني بصفتي مواطناً قبل أن أكون مسؤولاً، أتطلع بشغف لما سيقدمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من أنشطة وفعاليات وبرامج.

والتى من شأنها خلق حراك ثقافي وأدبي وفني يعيد الكويت إلى مصاف الدول الراعية لهذه الأنشطة في الخليج والمنطقة بشكل عام .

وأكد روح الدين حرصه على مقترحات تطوير أنشطة وفعاليات المجلس الوطني، وتطوير ومتابعة المباني التابعة له، والمحافظة على الآثار والمواقع الأثرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى