العرب والعالم

واشنطن تتبرأ من اتهامات نتانياهو بعد قرار مجلس الأمن الدولي

الخارجية الأمريكية: رواية رد حماس المتداولة غير دقيقة أو صحيحة من جميع النواحي

أعلنت الحكومة الأمريكية عدم صدق إدعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حول مطالبة مجلس الأمن الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة أضرت بالمفاوضات بين إسرائيل وحركة حماس، لإطلاق سراح الرهائن.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن تصريحات مكتب نتانياهو التي تشير إلى أن حماس رفضت الإقتراح الأخير في مفاوضات الرهائن بسبب قرار الأمم المتحدة: “غير دقيقة من جميع النواحي تقريبا وهي غير عادلة للرهائن وعائلاتهم”.

فيما ذكر ميلر ضمن مؤتمر صحافي في واشنطن، الثلاثاء “أستطيع أن أقول لكم إن هذا الرد أُعد قبل تصويت مجلس الأمن الدولي، وليس بعده”، مضيفًا أن رواية رد حماس المتداولة، غير صحيحة.

في حين لفت ميلر إلى إن الحكومة الأمريكية لن “تنخرط في الانحرافات الخطابية حول هذه القضية”، لكنها ستواصل جهودها لتأمين إطلاق سراح الرهائن.

كما أصدر مكتب نتانياهو بيانًا في وقت سابق، الثلاثاء، أدعى فيه أن “موقف حماس يظهر بوضوح قلة اهتمامها المطلق باتفاق تفاوض، ويشهد على الضرر الذي أحدثه قرار مجلس الأمن الدولي”.

وفي قرار ملزم بموجب القانون الدولي، طالب مجلس الأمن إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة الإثنين للمرة الأولى منذ بداية الحرب.

كما طالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى