العرب والعالم

موسكو: التسوية الفلسطينية الإسرائيلية رهينة لمواقف واشنطن أحادية الجانب

أكدت روسيا على قلقها إزاء استمرار التوتر في ما يخص عملية التسوية الفلسطينية – الإسرائيلية، والتي وصفتها بأنها أصبحت رهينة لمواقف واشنطن أحادية الجانب.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها اليوم الأثنين، أن واشنطن اتخذت نهجا لتدمير المرجعيات الدولية لتسوية النزاع في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الخطوات الأمريكية أحادية الجانب مضرة لعملية التسوية.

وأوضحت الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة عرقلت، يوم 25 يوليو، إصدار مجلس الأمن الدولي بيانًا يدين هدم إسرائيل لبيوت فلسطينيين في القدس الشرقية، الذي يعتبر انتهاكًا للقانون الدولي من قبل إسرائيل.

وأشار البيان إلى مداخلة المبعوث الأمريكي الخاص، جيسون غرينبلات، أمام مجلس الأمن الدولي، يوم 24 يوليو، الذي شكك في جدوى البحث عن توافق دولي بشأن التسوية في الشرق الأوسط وقرارات مجلس الأمن ذات الشأن.

وأضافت الخارجية الروسية أن الموقف الأمريكي “الهدام” الذي يتعارض مع مواقف الأغلبية الساحقة لأعضاء المجتمع الدولي، يظهر مرة أخرى أن نهج واشنطن يهدف إلى تدمير المرجعيات الدولية المعترف بها، والمثبتة في قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأردفت الخارجية الروسية: “نحن على قناعة بأن الخطوات أحادية الجانب التي يقوم بها الأمريكيون في ظل تجاهلهم للقانون الدولي لن تؤدي إلى أي نتيجة، وهي مضرة بالنسبة لآفاق حل عادل وطويل الأمد للقضية الفلسطينية – الإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى