فن وثقافةمنوعات

منع فيلم “الدكتور” من العرض فى الكويت لترويجه للمثلية الجنسية

قررت السلطات المسئولة في الكويت بمنع فيلم “دكتور سترينج 2” من العرض بداعي “ترويجه للمثلية الجنسية”، والذي كان من المقرر عرضه بداية الشهر المقبل.

وجاء سبب المنع نتيجة الميول الجنسية لواحدة من الشخصيات الرئيسية في الفيلم، بجانب ظهور علم “مجتمع الميم”، المصطلح الذي يضم تحت مظلته المثليين والعابرين جنسياً، في الفيلم لمدة طويلة.

وأكد موقع “هوليود ريبوتر” المختص بعالم السينما والإنتاج الفني، الأنباء عن منع الفيلم أيضاً في المملكة العربية السعودية ودولة قطر.

وأفات التقارير الذي نشرها الموقع أن الشركة المنتجة لفيلم Doctor Strange 2 رفضت حذف الشخصية في النسخ التي ستعرض في دول الخليج.

وهذا القرار قد يطبق في عدد من الدول العربية بينها مصر، واللاتي تمنعن عرض الأعمال التي تحتوي على شخصيات مثلية.

وكانت شركة مارفل المنتجة للفيلم أعلنت طرح فيلم “دكتور سترينج 2” يوم 6 مايو في السينما العالمية وذلك بعد تأجيله بسبب جائحة كورونا.

وأضافت أن تذاكر الفيلم غير موجودة على مواقع الحجز في المملكة العربية السعودية والكويت وقطر، بينما متوفرة في الامارات العربية المتحدة.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية الطبيب “ستيفين سترينج” الذى يفقد مهنته بعد حادث سيارة مروع، وتقوم إحدى الساحرات برعايته وتعليمه فنون سحرية يستخدمها بعد ذلك للدفاع عن العالم.

ويشارك فى بطولته إلى جانب بندكت كومبرباتش كل من راشيل ماك أدمز وبيندكت ونج وتيلدا سوينتون ومادس ميكلسن وسكوت آدكنز، ومن تأليف وإخراج سكوت ديريكسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى