سياحة

مطعم Jean Georges التميز الفرنسى الآسيوى

يقع مطعم فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والحاصل على ثلاث نجمات ميشلان، وعلى الرغم من أن Jean Georges هو أحد أشهر الطهاة في العالم، إلا أن مهاراته تمتد إلى ما هو أبعد من المطبخ، حيث يعتبر جان جورج رجل أعمال وصاحب مطعم ماهر، وهو مسؤول عن تشغيل ونجاح 39 مطعمًا حول العالم.

ولد جان جورج ونشأ في ضواحي مدينة ستراسبورج بفرنسا، وبعد سنوات من التدريب والعمل في فرنسا، انتقل جان جورج إلى العمل في آسيا، ثم انتقال جان جورج إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 1985 لافتتاح مطعم جديد في بوسطن.

وبعد عام واحد انتقل إلى مدينة نيويورك وكان يبلغ من العمر 29 عامًا فقط عندما حصل على أعلى وسام من نيويورك تايمز لعمله كرئيس للطهاة التنفيذي في لافاييت وبعد ذلك تم تأسيس العديد من المطاعم الناجحة الجديدة، إلى أن أصبح جان جورج اليوم طاهًا ممتازًا وصاحب مطعم كبير بأفضافة إلى 28 مطعمًا حول العالم.

في عام 1997 افتتح جان جورج هذا المطعم الذي يحمل اسمه بجوار سنترال بارك مباشرةً في طابق الردهة بفندق وبرج ترامب الدولي، وأصبح المطعم عبارة عن معبد للطهي والمأكولات الفرنسية ذات التأثيرات الآسيوية العديدة فى واحدة من أفضل الوجبات التي يمكنك تناولها في نيويورك، بل هي واحدة من أفضل الوجبات في العالم.

طور جان جورج حبه للنكهات الشرقية الغريبة والعطرية، بحيث يتخلى مطبخه المميز عن الاستخدام التقليدي لمخزون اللحوم والكريمات وبدلاً من ذلك يتميز بالنكهات القوية والقوام من عصائر الخضروات وخلاصة الفاكهة والمرق الخفيفة والخل العشبي، لقد أعادت رؤية جان جورج في فن الطهي تعريف معايير الصناعة وأحدثت ثورة في طريقة تناول الطعام.

يمكن للمطعم أن يستوعب حتى 40 ضيفًا في جناح المناسبات الخاص الموجود في الطابق الثالث من الفندق بجوار المطعم، غرفة الطعام الرئيسية فى مطعم Jean-Georges متاحة أيضًا لفعاليات الإفطار الخاصة للمجموعات المكونة من 25 إلى 80 ضيفًا، كما يمكن حجزها لفعاليات غداء أو عشاء خاصة.

يدير المطعم الشيف التنفيذي مارك لابيكو الذي يطبخ المأكولات بإتقان، ويعمل فيليب شقيق جان جورج بشكل لا تشوبه شائبة كمدير عام للمطعم، كما يحرص الفريق بأكمله في Jean Georges على منحك تجربة تتجاوز المعيار بكثير.

كان هناك العديد من الأطباق الشهيرة على مر السنين، كما يشتهر المطعم بالخبز المحمص الذي أو شرائط التونة ذات الزعانف الصفراء مع الأفوكادو والفجل الحار والزنجبيل وهو حار بشكل غير عادي لطبق في مؤسسة مثل هذا ولكنه أيضاً لذيذ.

يعد عشب الليمون أحد المكونات العديدة التي أثرت على جان جورج خلال فترة وجوده في آسيا، ومن الأمثلة الجيدة على ذلك سمك القاروص الأسود الرائع المطبوخ بالليمون الكفيري وصلصة عشبة الليمون وبوك تشوي.

لا شك في أن الشيف هو أحد أفضل الطهاه في العالم حيث يتناول مطبخه براعم التذوق الخاصة بك في رحلة رائعة لا تنسى، حتى أنه لابد من القيام بتجربة تناول الطعام في Jean Georges عندما تكون في نيويورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى