سياحة

مطعم Auberge du Vieux Puits الصغير العريق

يقع مطعم Auberge du Vieux Puits الحائز على ثلاث نجوم من ميشلان بعيدًا عن أى مدينة معروفة فى عمق جنوب فرنسا، حيث سيتعين عليك القيادة لساعات من أى مدينة فرنسية قريبة تقيم بها فى عمق منطقة لانجدوك روسيون قبل أن تصل أخيرًا إلى بلدة Fontjoncouse الصغيرة والتى يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 100 نسمة وتحيط بها الجبال فى الريف.

يدير المطعم الشيف باترون جيل جوجون رجل غير عادى، إنه دليل حى على كيف يمكن للجميع التغلب على الصعاب إذا كانت لديهم موهبة ومستعدون للعمل ليل نهار، فقد كان لدى الشيف جوجون حلم وهو أن يصبح طاهًا رائعًا. لقد أصبح أحد أشهر الطهاة فى العالم ، وزيارة Auberge du Vieux Puits أمر لا بد منه لأى محب للطعام.

لا يعطى هذا المكان الانطباع بأنه يحتوى على واحداً من أفضل المطاعم فى العالم، ولكن الفكرة بدأت عندما أجرى عمدة بلدة Fontjoncouse مكالمة هاتفية لجيل جوجون وتساءل عما إذا كان يرغب في إدارة مطعم Auberge du Vieux Puits بعد إفلاسه للمرة الثالثة.

كان جيل جوجون وزوجته مارى كريستين يبحثان بشدة عن موقع ليمتلكان فيه مطعم خاص بهما، ولكن لم يكن الأمر سهلاً لإنشاء شيء غير عادى على أنقاض مطعم فى حالة سيئة، ولكن بفضل التصميم والإرادة والعلاقة المذهلة بين جيل ومارى كريستين فقد جعلوا المستحيل ممكنًا ونجحوا فى إنشاء أحد أفضل المطاعم فى العالم.

تولى جوجون وزوجته إدارة مطعم Auberge du Vieux Puits فى عام 1992 وكان عليهم الكفاح لسنوات، والسبب البسيط هو عدم وجود زبائن فى البداية، ولكن بعدما شهرة الطاهى الماهر بدأت فى الانتشار سارت الأعمال بشكل أفضل وأفضل وكذلك مهارات الشيف جوجون التى أصبحت أكثر إكتمالًاً بمرور السنين.

يعتمد المطبخ على أساس تقليدى، لكن الشيف جوجون لا يخشى اختيار طريقه الخاص مع وصفات أصلية مبنية على أكثر المكونات المدهشة المتاحة.

يمتلك مطعم Auberge du Vieux Puits طاهًا هو واحد من أروع الطهاة ويتمتع بقدر أكبر من النزاهة من أعلى الجبال ولا يخشى تقديم شيء خاص به، إن تقديم لحم العجل المشوى فى شرائح الذبد مع البصل فى قشرة الملح وكريمة الوسابى كطبق رئيسى فى قائمة التذوق يثبت مدى سلامة هذا الشيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى