سياحة

المغامرة والسحر فى طريق المحيط العظيم

طريق المحيط العظيم هو أحد مواقع التراث الوطنى الأسترالى المدرج على امتداد 243 كيلومترًا من الطريق على طول الساحل الجنوبى الشرقى لأستراليا بين مدينتى توركواى وألانسفورد الفيكتوريين.

بزيارتك إلى طريق المحيط العظيم سوف تقترب من الحياة البرية المحلية فى الهواء الطلق فى رحلات المشى فى الغابات، وتستمتع بإجازات ركوب الأمواج الرائعة والغابات المطيرة البكر والشلالات الضبابية على طول طريق المحيط العظيم المذهل، والانطلاق فى ركوب الدراجات فى الجبال أو السير فى الطريق الثقافى عبر المعارض والمتاحف ومناطق الجذب التراثية والاستمتاع بالمناظر الخلابة والمنتجات المحلية على طول الطريق.       

يمتد طريق المحيط العظيم إلى جانب المحيط الجنوبى البرى، وهو موطن المنحدرات الصخرية والشواطئ الجميلة والحياة البرية الوفيرة، وهناك تقارب سلس مع الطبيعة على طول هذا الطريق الشهير، ومع ركوب الأمواج الرائع والمشى لمسافات طويلة ستجد الكثير من المغامرات في كل زاوية.

R5P2XP Along the Moyne River – Port Fairy

يغطى الساحل الجنوبى الغربى لولاية فيكتوريا مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية، مثل الأمواج المشهورة عالميًا على شاطئ بيلز أو الاسترخاء على الرمال فى أنجليسى، وزيارة قرية الصيد القديمة الساحرة Port Fairy ومجتمع الفنون الصاخب في Lorne.

بالطبع لا يمكنك أن تفوت 12 أكوام الحجر الصخرى داخل المحيط والتى ترتفع بشكل مهيب من المحيط الجنوبى، وهناك أيضاً رحلات الطيران بالطائرات المروحية لتستمتع بمناظر خلابة مع وتشاهد خليج الجزر أو جسر لندن أو ساحل حطام السفن بأكمله وصولًا إلى أقدم منارة فى أستراليا فى كيب أوتواى.

من الغابات المطيرة والأنهار إلى البراكين القديمة والسواحل الوعرة، يعرض طريق المحيط العظيم الطبيعة فى أكثر أشكالها تنوعًا، وفى منتزه Great Otway الوطنى سترى شلالات مدوية وأودية متلألئة وتسير عبر قمم الأشجار القديمة عبارة عن مسيرة مرتفعة بطول 600 متر من أعلى الشجرة تصعد على مستوى لطيف من خلال موقف رائع من الغابات المطيرة الباردة المعتدلة.

يمكن للباحثين عن الإثارة اختيار Otway Fly Zipline Tour والتنقل بين المحطات السحابية على ارتفاع 30 مترًا فوق أرضية الغابة. ومشاهدة الشواطئ الرملية المهجورة والغابات الكثيفة وبعض من أعلى المنحدرات البحرية فى أستراليا على مسافة 91 كيلومترًا Great Ocean Walk.

سوف يلفت طريق المحيظ العظيم إنتباهك وذوقك بالمنتجات المحلية الفاخرة وتناول الطعام الرائع للمأكولات البحرية، ثم زيارة Lorne Fisheries Co-Op لتذوق الصيد الصباحى للصيادين المحار المحليين، أو Apollo Bay Fishermen’s Co-Op للحصول على رقائق وشرائح لذيذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى