محلياتمن هنا وهناك

مطار الكويت الدولي يستقبل المواطنين العائدين من عطلة عيد الأضحى

شهد مطار الكويت الدولى نشاطاً ملحوظاً فى حركة وصول أعداد من المواطنين الكويتيين القادمين من وجهات مختلفة، بعد قضائهم عطلة عيد الأضحى المبارك خارج البلاد، وذلك عبر عدد من مبان الركاب فى المطار.

وأكدت الإدارة العامة للطيران المدنى كافة الإستعدادات والترتيبات، لإستقبال المواطنين القادمين إلى مطار الكويت الدولى، من خلال الخطة الموضوعة بالتعاون مع الجهات المختلفة، بتسيير الرحلات بكلا سلاسة ويسر.

وأشارت الإدارة أن الإجراءات تتميز بالسهولة واليسر، والتى جاءت وفق الخطة الموضوعة من قبل الإدارة العامة للطيران المدنى، والجهات المختلفة العاملة فى المطار.

وصرح عبد الله بخش مراقب المشاريع والتخطيط بإدارة هدنسة الطيران المدنى، أن مطار الكويت الدولى يعمل حالياً بكل طاقته الإستيعابية من موظفين وإداريين وغيرهم.

وأضاف أنه تم صيانة الأجهزة والمعدات الكهروميكانيكية، وذلك نظراً للضغط الناتج عن إجازة عيد الأضحى المبارك، لخروج ودخول المواطنين إلى وخارج البلاد لقائ عطلة العيد.

وأضاف أن المطار يعمل حالياً على مدار الـ 24 ساعة، بتطبيق نظام نوبات العمل، حتى أيام الجمع والعطلات الرسمية.

وأكد بخش أن الخطة الموضوعة تسير بشكل منتظم، بالتعاون مع الجهات المختلفة مثل وزارة الصحة، ووزارة الداخلية، وغيرهم على أهبة الإستعداد لإستقبال المواطنين العائدين من الخارج.

وأوضحت الإدارة العامة للطيران المدنى أنها تستعد لتجهيزات أخرى خلال الأيام المقبلة، وذلك نظراً لقرار السماح بعودة الوافدين إلى أرض الكويت، بداية من الشهر القادم.

وقد شهد مطار الكويت الدولي تسيير نحو 285 رحلة قادمة ومغادرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بعدد ركاب وصل إلى ما يقارب 30.6 ألف مسافر ما بين مغادر وقادم.

وأوضح عبدالله الراجحي مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني، أن أول أيام العيد شهد مطار الكويت الدولى تسيير نحو 90 رحلة، توزعت على 44 رحلة قادمة، و46 مغادرة.

أما ثاني أيام العيد فشهد تسيير نحو 95 رحلة، ما بين قادمة ومغادرة، أما اليوم الثالث من العيد فشهد تسيير حوالى 100 رحلة، بواقع 47 رحلة مغادرة، و53 رحلة قادمة من الخارج.

وأشاد الراجحي بنجاح الخطة الموضوعة من قبل الإدارة العامة للطيران المدني، والجهات المختلفة العاملة في المطار، في تسيير الرحلات في مبان المطار بكل سلاسة ويسر، بعيداً عن الإزدحام والتكدس، وتماشياً مع تعليمات السلطات الصحية.

وقال الراجحي أن الإدارة تنفذ كافة قرارات وتعاميم مجلس الوزراء، وتتبع كافة قرارات السلطات الصحية التي تصب في مصلحة الجميع.

وتوقع الراجحى خلال اليومين القادمين أن يشهد مطار الكويت الدولي حركة ملحوظة لرحلات العودة إلى البلاد، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بالسماح بدخول الوافدين غير الكويتيين إلى البلاد، إعتباراً من أول أغسطس القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى