محليات
أخر الأخبار

مطار الكويت الدولى يشهد تسجيل 100 رحلة فى ثالث أيام عيد الأضحى

شهد مطار الكويت الدولي حركة إنتعاش كبيرة للمسافرين في ثالث أيام عيد الاضحى المبارك بنسبة تشغيلة كاملة للمغادرة، ونسبة 30 في المئة لرحلات الوصول.

وصرح مراقب العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني بدر البناي إن مطار الكويت الدولي يشهد حركة إنتعاش للمسافرين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وعطلة الصيف للإستمتاع بزيارة العديد من الدول الخارجية.

وأوضح البناي أن عدد الرحلات المغادرة مفتوحة دون تحديد نسبة للرحلات والركاب، حيث سجل في ثالث أيام عيد الأضحى مغادرة نحو 4500 راكب على متن 47 رحلة.

بينما سجل عدد الرحلات الوصول 53 رحلة من مختلف شركات الطيران وعلى متنها 5000 راكب.

وأشار بدر البناى إلى أن أبرز الوجهات السياحية التى تغادر مطار الكويت الدولى هى تركيا، ودبي، والدوحة، والسعودية، إلى جانب بعض الدول الأوروبية الآمنة.

وناشد البناي جميع الركاب الراغبين بالسفر إلى ضرورة أن يكون حاصلاً على جرعة اللقاح، والدخول والتسجيل عبر موقع كويت مسافر.

وإرفاق شهادة فحص PCR، والتأمين الصحي، والتأكد من صلاحية جواز السفر والوصول قبل موعد الاقلاع بمدة زمنية كافية حتى يتفادى الإزدحام.

واشار إلى الحرص على تطبيق الإشتراطات الصحية على جميع الركاب بالتباعد الإجتماعي، وإرتداء الكمام، وأخذ قياس درجة الحرارة فور دخول بوابة المطار.

ومن جانبه قال مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي، أن الإدارة تنفذ كافة قرارات وتعاميم مجلس الوزراء، وتتبع كافة قرارات السلطات الصحية التي تصب في مصلحة الجميع.

وأشار الراجحى إلى أن مطار الكويت الدولي شهد تسيير 185 رحلة قادمة ومغادرة خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، بعدد ركاب وصل الى ما يقارب ٢٠ ألف مسافر ما بين مغادر وقادم.

وذكر الراجحي أن عملية تسير الرحلات في مباني مطار الكويت الدولي المختلفة، تمت وسط إجراءات تنظيمية كبيرة من قبل مختلف الجهات العاملة في المطار.

وقالت إدارة الطيران المدني إنها تدرس جميع ملاحظات وإقتراحات المسافرين في شأن منصة كويت مسافر، الذى جاء من أجل تطبيق الإشتراطات الصحية أثناء السفر في ظل جائحة كوفيد 19.

وأكدت الإدارة أن مراجعة تقييم المنصة مستمر، إذ تم تقليص العديد من الإجراءات مع عدم التأثير على تطبيق الإشتراطات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى