سياحة

ما الأسباب التي تجعلك تسافر الي الكويت للسياحة ؟

برواز

المدينة الترفيهية في الكويت

المدينة الترفيهية التي تقع على بعد ما يقارب 20 مترًا من مدينة الكويت العاصمة، وهي عبارة عن والت ديزني التي تضم العديد من الألعاب الترفيهية الممتعة والمسلية وهي من أفضل أماكن السياحة في الكويت لعام 2021، وتتكون هذه المدينة من عدة أجزاء تحتوي كل منها على مجموعةٍ من الألعاب المتنوعة التي يستطبع الصغار والكبار اللعلب والمرح فيها. حديقة الحيوان التي تقع في منطقة العمرية هي واحدة من الأماكن السياحية الممتعة في الكويت، لاحتوائها على عدة أنواع مختلفة من الحيوانات.
 

المرقاب عين الكويت

المرقاب والتي تقع جنوب مدينة الكويت وتعد من أهم المناطق القديمة الواقعة داخل السور، تتميز بالطبيعة المرتفعة عن سطح البحر، وذات مساحة واسعة سبب تسميتها (مرقب) ومعناه في أصل اللغة موضع المراقبة، المكان العالي الذي يتم الوقوف عليه لتتسع الرؤية للمراقبة وتعني أيضاً نظارة الرصد.
 
منطقة المرقاب تتميز بموقعها الاستراتيجي فهي تقع في قلب العاصمة الكويت وتحدها من جهة الشمال ساحة الصفاة ومن جهة الغرب قصر نايف، ومن ناحية الجنوب فيحدها السور الذي يقع بين بوابة دروازة الشامية وبوابة دروازة البريعصي.
 

اين ستذهب في الكويت…جزيرة فليكا

جزيرة فليكا لها أهمية تاريخية مهمة، لوجود عينات مثيرة للاهتمام من العصر البرونزي وحضارات ديلمون. ويعتقد أن اليونانيين عاشوا في هذه الجزيرة وأنشئوا تجمعات محلية ما زالت آثارها باقية حتى يوما هذا مثل، شكل العملات والمعابد والأختام التي عثر عليها داخل الجزيرة.
 
من أفضل الأنشطة التي يمكنك ممارستها في جزيرة فليكا هي مشاهدة مناطق الجذب التاريخية عن قرب، حيث يمكنك زيارة المتاحف والمباني المنتشرة بالجزيرة لتتعرف على أبرز السمات الثقافية والتاريخية لجزيرة فيلكا. أما إذا كنت من عشاق الإبحار يمكنك استئجار قارب والذهاب في جولة بحرية على متنه واستكشاف مياه الخليج العربي العظيم، حيث تنتشر بالجزيرة عدد من القوارب مختلفة الأحجام والأشكال الي حتماً ستناسبك انت وعائلتك.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى