علوم وتكنولوجيا

قريباً طرح لقاح طبيعى للكورونا مصنوع من عسل النحل بنتائج واعدة

أعلنت شركة مكملات غذائية تدعى Cellnutrition Health ومقرها فى أيرلندا أن لقاحها الطبيعي المضاد للفيروسات المسمى BEEMAR ، والمصنوع من قرص نحل العسل الطبيعى، أظهر نتائج واعدة في مكافحة الفيروسات، بما في ذلك فيروس كورونا المستجد.

تدعي الشركة أن لقاح BEEMAR Formula يظهر نتائج ناجحة في التجارب السريرية التي استمرت أربع سنوات لعلاج فيروس إلتهاب الشعب الهوائية المعدي، وهو عضو في عائلة فيروس كورونا.

وأن لقاح BEEMAR ليس له أي آثار جانبية لأنه يستخدم فقط مكونين نشطين من البلازما البحرية ومواد مستخلصة من عسل النحل الغير المسببة للحساسية، والتي يتم الحصول عليها من الإنزيمات القائمة على البروتين الليزوزيمات.

وقال البيان أنه سوف تُستخدم دفعات الإختبار الأولى من اللقاح والعلاج المناعي على وجه التحديد للوقاية والعلاج من Covid-19.

وقد أجريت التجارب الفعليه لهذا اللقاح في مزرعة دواجن في الشرق الأوسط بالبلاد مملوكة لمجموعة Evolution Group بين عامي 2016 و 2020.

صرح جون كيلير الرئيس التنفيذي للشركة: “بعد فترة علاج وتجربة ناجحة للغاية للحيوانات، ندخل الآن في علاقات مع جامعتين مرموقتين مقرهما في الاتحاد الأوروبي لمرحلة اختبار التجارب البشرية”.

وقال أيضاً إن الشركة تجري حاليًا مناقشات مع ثلاث حكومات تابعة للإتحاد الأوروبى بشأن دراسة وتجربة عقار BEEMARالجديد المضاد للفيروسات.

ذكر البيان الصحفي لشركة Cellnutrition Health أيضًا تجربة بشرية حديثة لجرعة فموية أثبتت فعاليتها في منع الأشخاص من الإصابة بـ SARS-CoV-2.

كما ذكرت الشركة إن التجارب البشرية على اللقاح ستبدأ بحلول شهر مارس 2021، وتأمل الشركة في إطلاق لقاحها في خمسة تطبيقات هى: الجرعات الفموية، وبخاخات الأنف، وقطرات العين، وبقع الجلد، والحقن.

وعن تركيبة اللقاح تقول الشركة أن العنصر الأول وهو عسل النحل يحقق مناعة ضد الفيروسات المحمولة بالهواء من خلال البشر لأنه يتعرض باستمرار للعديد من مسببات الأمراض، حيث يتم إنشاء مناعتهم بواسطة الليزوزيمات في النحل وبعض المشتقات الموجودة في خلايا النحل.

أما العنصر الثاني وهو البلازما البحرية الذي تنتجه العوالق الحيوانية في البحر، فإنه يدعم الخلية ويعمل كمذيب لحمل الليزوزيمات.

يقال إن اللقاح أيضاً قابل للتعديل لطفرات مسببات الأمراض في غضون شهر واحد بالإضافة إلى استقرار درجة الحرارة للقاح، مما يتيح سهولة النقل والتخزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى