علوم وتكنولوجيامنوعات

إيلون ماسك يعلن عن مشروع جديد يعيد البصر للمكفوفين!

هلا كندا – أعلن الميلياردير الأمريكي، إيلون ماسك عن أن لديه مشروعًا آخر من شركة Neuralink قيد التنفيذ، حيث يقول إنه سيساعد المكفوفين على استعادة البصر.

ويتم بالفعل اختبار التكنولوجيا على القرود، وكما هو متوقع، أعلن ماسك عن الاسم الرسمي للمشروع، Blindsight، أثناء الرد على المستخدمين على موقعه الاجتماعي X.

وادعى ماسك، أن التكنولوجيا ستكون جيدة في البداية، “مثل رسومات نينتندو المبكرة” من حقبة ألعاب الفيديو ذات 8 بت في الثمانينيات، لكنه يأمل في نهاية المطاف أن تتجاوز الرؤية البشرية الطبيعية.

وستكون الغرسة قادرة على إعادة تجميع بيانات الكاميرا الرقمية في نبضات كهربائية متوافقة للتوصيل مباشرة إلى القشرة البصرية.

ولكن حتى مع ظهور أول تجربة بشرية على الإطلاق لشركة Neuralink والتي أصبحت الآن علنية وتخضع لاختبارات معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يواصل النقاد التحذير من أن الشركة قد ذهبت بعيدًا جدًا وبسرعة كبيرة جدًا.

واتهم المحققون من من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومجموعات الأطباء ومراقبي الصناعة شركة Neuralink التابعة لإيلون ماسك بإجراء أبحاث متهورة، والتي يقدر المطلعون على الشركة أنها كانت مسؤولة عن نفوق 1500 حيوان.

كشفت الوثائق التي حصلت عليها لجنة الأطباء للطب المسؤول غير الربحية، والتي تم الحصول عليها على مدى السنوات العديدة الماضية، أن قرود اختبار نيورالينك تحملت “معاناة شديدة” خلال التجارب من 2017 إلى 2020.

وقالت PCRM إن ماسك لديه “سجل طويل من تضليل الجمهور بشأن التطورات المفترضة لـ Neuralink.

ومع ذلك، أثناء الترويج لخطط Blindsight على X، تدخل ماسك قائلاً: “لم يمت أي قرد أو أصيب بجروح خطيرة بسبب جهاز Neuralink!”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى