غير مصنف

في تصويت غير ملزم.. البرلمان البريطاني يرفض الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق

رفض أعضاء مجلس العموم البريطاني، اليوم الأربعاء، الخروج من الاتحاد الأوروبي «بريكست» بدون التوصل لاتفاق مع الاتحاد، وذلك في تصويت غير ملزم حيث رفض 312 نائبًا الخروج بدون اتفاق بينما أيد 308 نائبًا الأمر، وذلك بعد يوم من تصويت أعضاء المجلس برفض خطة رئيسة الحكومة تيريزا ماي الخاصة بالخروج من الاتحاد، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية «BBC».

وفي وقت سابق اليوم، قالت ماي إنها مازالت تحاول تأمين خروج بريطانيا من الاتحاد بشكل منظم بالرغم من رفض النواب خطتها، ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد يوم 29 مارس الجاري.

ومن المقرر أن يصوت أعضاء المجلس، غدًا  الخميس، على تأجيل موعد الخروج من الاتحاد، وفي حال إقرار التأجيل وموافقة الاتحاد الأوروبي عليه، فإن بريطانيا لن تخرج من الاتحاد الأوروبي في الموعد الذي كان مقررًا من قبل.

يُذكر أن الحكومة البريطانية كانت قد طرحت صيغة لرفض الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق يوم 29 مارس، لكن الصيغة التي أقرها البرلمان ترفض خروج بريطانيا بدون اتفاق تحت أي ظرف، ورفض أعضاء البرلمان بأغلبية 374 إلى 164 صوتًا خطة تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد حتى 22 مايو القادم، بحيث يتسنى الخروج بدون اتفاق ولكن بشكل منظم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى