محليات

على مساحة 5 آلاف متر مربع.. مركز جديد لإيواء الوافدين في الصباحية

أعلن نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة د. مبارك العازمي، أن الهيئة بصدد إنشاء مركز جديد لإيواء العمالة الوافدة من الرجال في منطقة جنوب الصباحية على مساحة 5 آلاف متر مربع، على غرار مركز إيواء العاملات المنزليات الكائن في منطقة جليب الشيوخ.

وأضاف العازمي، أنه تم رفع الأمر إلى بلدية الكويت، التي بدورها سترفعه إلى المجلس البلدي لإنهاء الإجراءات الخاصة بالتراخيص، مشيرًا إلى أن الهيئة في إنتظار تسلم الأرض التي سيقام عليها المركز لأنها ملك لوزارة الشؤون الإجتماعية ، “غير أنه بتوجيهات مباشرة من الوزير سعد الخراز تم نقل تبعيتها إلينا”.

ولفت إلى أنه أعطى تعليماته إلى مدير إدارة العمالة المنزلية لتشديد عمليات الرقابة والتفتيش على مكاتب الاستقدام، للوقوف على مدى إلتزامها بتطبيق القانون 68/2015 بشأن العمالة المنزلية، مشيرًا إلى أنه “يتم التحقق من كل الشكاوى التي ترد إلينا الخاصة بهذه العمالة”.

كما استطرد أنه عقب إنتقال اختصاصات إدارة العمالة المنزلية من وزارة الداخلية إلى هيئة القوى العاملة، عملت على تطوير آليات وإجراءات حماية هذه العمالة لضمان عدم تعرضها لأي مكروه، وللحفاظ على كرامتها وإنسانيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى