محليات

خبراء الأرصاد انطلاق الإشارة الخضراء للملابس الشتوية مطلع ديسمبر

كشف خبير الأرصاد الجوية جمال إبراهيم، أن الأمطار هذا الشتاء ستكون خفيفة، مشيرًا إلى أن البلاد حاليًا تشهد فصل الخريف وهو خريف دافئ ينتهي 21 ديسمبر المقبل ليدخل بعدها فصل الشتاء فلكيًا.

وأضاف إبراهيم أن اللباس الشتوي في البلاد سيبدأ مع نهاية الشهر الحالي وبداية الشهر المقبل، مبينًا أن درجات الحرارة في النهار تتراوح بين 29 و30 درجة مئوية بينما تتراوح بين 12 و13 خلال الفجر.

وكما نوه إبراهيم بأن اللباس المناسب خلال الفترة الحالية هو اللباس الصيفي خلال فترة النهار واللباس الربيعي بعد وقت العصر، مشيرًا إلى ان الكويت خلال فترة الستينيات كان البرد يدخل واللبس الشتوي يبدأ في بداية شهر أكتوبر.

كما أشار إلى أن البلاد ستشهد اليوم أمطارًا رعدية غير شديدة، وهي أمطار خطيرة لمرتادي المركبات على الطريق والتي تسمى “المطرة الاولى” بعد إنقطاع وذلك لتحريك الزيوت المتراكمة في الطريق الناتجة من عدم صيانة بعض المركبات والتي تتسبب في جعل تلك الزيوت أعلى من مياه الامطار على الطرق لقلة كثافتها من المياه ما قد يسبب انزلاقًا للمركبات.

وشدد إبراهيم القول إن قلة الامطار في الكويت أمر طبيعي جدًا لموقعها الصحراوي، مؤكدًا في الوقت ذاته أن ما حدث العام الماضي من أمطار غزيرة كان استثنائيًا، وآخر مرة وقع في عام 1997 ويحدث بين 15 و20 عامًا تقريبًا، موضحًا أن الكويت أمطارها دائمًا خفيفة، ولو كانت غزيرة لأصبحت من الدول الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى