بورتريه

شخصية في برواز: السفيرة ريم الخالد.. ثالث إمرأة تمثل دبلوماسية الكويت في دول العالم

خاص – برواز

أصدر مجلس الوزراء الكويتي برئاسة الشيخ جابر المبارك، السبت، مرسومًا يقضي بتعيين السفيرة ريم محمد الخالد – سفيرًا لدولة الكويت لدى كندا، وفي السطور القادمة نسلط الضوء على أبرز المحطات للسفيرة الكويتية.

تعتبر السفيرة ريم الخالد ثالث إمرأة تتولى حقبة إحدى سفارات دولة الكويت بإحدى بلدان العالم، حيث سبقتها السفيرة نبيلة الملا و أمل مجرن الحمد .

و دخلت الخالد معترك العمل الدبلوماسي في أواخر الثمانينات من القرن الماضي، بعدها تدرجت في عدة مواقع، كان أهمها أنها كانت مستشارة في سفارة الكويت بواشنطن، ثم كانت واحدة من الذين تسلموا ملف الحدود الكويتية – العراقية عام 1992م.

وتولت الخالد منصب سفيرة وعملت كقنصل في سفارة دولة الكويت لدى واشنطن في الفترة من عام 2007 إلى 2010، ثم تولت منصب سفيرة الكويت في تشيلي في مارس 2011، ثم أصبحت سفیرة مفوضة غیر مقیمة لدى جمهورية بيرو في يوليو 2013، وكذلك تولت منصب سفيرًا مفوضًا غير مقيم لدى الاكوادور في العام نفسه.
إلى جانب نشاطها الدبلوماسي، فالسفيرة ريم الخالد لها نشاط رياضي كبير، حيث تأثرت بكون خالها خضير المشعان رئيسًا سابقًا لنادي الكويت، وكانت أول فتاة تمارس لعبة الاسكواش بالنادي، كما شاركت في مسابقات في مختلف دول العالم كان أبرزها وصولها النهائي في بطولة في نيوزيلندا لكنها لم تحصد اللقب.
ولم تكتفِ السفيرة بهذا القدر فتعلمت الغوص وحصلت على أعلى شهادة من الاتحاد الفرنسي فيه، ثم نالت ميدالية التدريب، كذلك مارست لعبة كرة اليد في المرحلة الثانوية والجامعية، لتدلل بذلك على كونها شخصية ذات مواهب وقدرات متنوعة أهلتها لتكون واحدة من أكثر النساء الكويتيات المتميزات في عصرنا الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى