عاممنوعاتموضوع مميز

شاهد بالفيديو أحدث العجائب المنضمة لموسوعة جينيس للأرقام القياسية

تسجل منظمة جينيس الأرقام القياسية حول العالم بشكل مستمر، فلم تعد تقف عند حد الإنجازات لكنها أيضًا تلقي الضوء على أغرب العادات والأعمال حول العالم وتقوم بتصوير المطابق لمعاييرها بالصوت والصورة لتنقل تلك التجربة للعالم بأكمله في ثوان.
وعن بداية تأسيس المنظمة وفقًا لكتابها الرسمي، فيعود ذلك إلى الخمسينات حيث بدأت فكرة غينيس للأرقام القياسية في منتصف القرن الماضي حين حضر السير هيو بيفر المدير التنفيذي لمصنع الجعة “غينيس” حفل رماية وصيد في مقاطعة ويكسفورد. وخلال الحفل، حدث نقاش جدلي بين السير هيو ومستضيفيه حول أسرع طائر في قارة أوروبا ولم يصل هذا النقاش إلى جواب نهائي من اي كتاب مرجعي للتأكد من الاجابة.

وفي عام 1954، عندما تذكر السير هيو الجدل الذي حدث، راودته فكرة إطلاق إعلان لغينيس يقوم على حل النقاشات الجدلية التي تحدث في الحانات وقد دعا التوأم نوريس ماكوايتر (1925-2004) وأخيه روس ماكوايتر (1925-1975) – الباحثان والمهتمان بجمع الحقائق والقاطنين في شارع (فليت ستريت) – وطلب منهما تجميع كتاب يشمل كافة أنواع المعلومات والأرقام .

وتم بالفعل إطلاق شركة “غينيس سوبرلتيفز” في 30 من شهر نوفمبر من ذلك العام. أما مقر المكتب فقد كان عبارة عن غرفتين في صالة للألعاب الرياضية في الطابق العلوي من منزل لودجيت في الوحدة رقم 107 من شارع (فليت ستريت).

واستمرت المؤسسة في إبهار العالم بالمزيد من الأرقام بعد رحلة طويلة من التأكد من الأرقام ومدى مصداقيتها ونعرض فيما يلي مقاطع فيديو بأحدث الأرقام المنضمة رسميًا..

أطول صف عمودي من البيض

أضخم بطارية مصنعة من الليمون وطريقة عملها

أكبر عدد معالق متزنة على جسم إنسان دفعة واحدة

أطول عملية ولادة لثلاثة توائم في توقيت مختلفة

أكبر كيكية دائرة

أطول عملية تسلق مزدوجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى