عام

شافي الهاجري قرار وضع الرسوم على الوقود مجحف مناف لقانون ذوي الاعاقة

عبر رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري عن استغرابه من قرار الشركة الأولى للوقود في وضع رسوم 200 فلسا على تعبئة الوقود كضريبة تسمح للعامل في تعبئة الوقود في السيارات وبينوا انها للخدمات التي تقدم بالمحطات التابعة للشركة ومنها خدمة تعبئة الوقود.

وتساءل الهاجري في تصريح صحفي وماذا عن المعاقين حركيا الذين لايستطيعون التعبئة لسياراتهم بسبب عدم استطاعتهم النزول من سياراتهم وتعبئتها بالوقود.

وتسائل حول ماذا يفعل هل يتوسل لهم ليتم تعبئة سيارته خاصة أن أغلب الاعاقات الحركية اما يسير بجهاز طبي أو استخدام العكازات وبعضهم على كراسي متحركة فهل يبحث عن شخص ينزل كرسيه المتحرك لينزل ويقوم بتعبئة سيارته ويكفي مثل هذه الامور التي ليست من صالح المعاقين نفسياً ومعنوياً.

وونوه الهاجري أن قانون ذوي الاعاقة رقم 8 / 2010 يلزم الدوائر الحكومية والاهلية تسهيل أمور ذوي الاعاقة ومنحهم الأولية فهل تطلب الشركة منهم النزول من سياراتهم وتعبئة البنزين لسياراتهم ان لم يدفعوا ال 200 فلسا وكان الأجدر بالشركة أن تنوه في بيانها مع استثناء ذوي الاعاقة من هذه الرسوم.

خاصة وان قانون المعاقين الصادر من مجلس الأمة بإجماع الحكومة والنواب يعفي ذوي الاعاقة من دفع الرسوم على معاملاتهم في جميع وزارات الدولة.

 

   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى