محليات

رنا الفارس تنهي خدمات جميع موظفي الوزارة غير الكويتيين سعيا لتكويت جميع الجهات التابعة لها

أفصحت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال أن وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس، بصدد توقيع كشف إنهاء خدمات جميع موظفي الوزارة غير الكويتيين، مشيرة إلى أن الكشف يضم بحدود 400 موظف في عدد من قطاعات الوزارة المختلفة، بعد أن سبق وتم إنهاء خدمات 150 موظفًا في الدفعة الاولى.

كما كشفت المصادر خلال تصريحات صحفية أن الأسماء التي يضمها الكشف كان يعمل أصحابها في وظائف إدارية وقانونية، إضافة إلى بعض الأسماء التي يعمل أصحابها في مهن فنية، لافتة إلى أن الوزيرة الفارس عقدت النية على إنهاء خدمات جميع الموظفين الوافدين لإحلال العناصر الوطنية.

و أشارت أنه كان مخططًا أن يتم إنهاء خدمات الموظفين غير الكويتين الذين يبلغ عددهم في وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق بحدود 550 موظفًا على دفعات، بحيث يتم إنهاء الدفعة الأخيرة قبل نهاية العام الحالي، إلا ان الوزيرة ارتأت إنهاء خدمات جميع الموظفين الوافدين دفعة واحدة.

في حين نوهت المصادر إلى أن نسبة جميع الموظفين غير الكويتين في وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق لا تتجاوز 5 في المئة من إجمالي موظفي الوزارة، مشيرة إلى أن الفارس تسعى لتكويت جميع الجهات التابعة لها، لإحلال العناصر الوطنية لتحمل المسؤولية خلال السنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى