محليات

رسميا الداخلية تعلن بدء «الربط المباشر» بين شركات تأجير السيارات و«المرور»

أفصحت وزارة الداخلية اليوم عن تشغيل برنامج الربط المباشر بين شركات تأجير السيارات والإدارة العامة للمرور – إدارة تحقيق المخالفات المرورية لدعم الجانب الأمني والمروري وحفظ بيانات المستأجرين وتسهيل إجراء تسجيل المخالفات المرورية إلكترونيًا على مستأجر المركبة.

وأضافت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي أن تشغيل البرنامج جاء بالتعاون المشترك مع الإدارة العامة لنظم المعلومات والتنسيق المباشر مع وزارة التجارة والصناعة.

كما لفتت إلى أن الربط الإلكتروني المباشر مع مكاتب تأجير السيارات يوفر قاعدة البيانات الأمنية والمرورية للمستأجرين لدى الوزارة ما يتيح لإدارة تحقيق المخالفات تسجيل المخالفات المرورية إلكترونيا مباشرة على المستأجر دون الحاجة الى المراجعة من قبل شركات التأجير لتحويل المخالفات الى المستأجر بناء على العقد المبرم بين الطرفين، كما يسهم في إنهاء المعاملات الورقية.

وذكرت إن الربط الإلكتروني يتطلب مراجعة شركات تأجير السيارات لإدارة تحقيق المخالفات المرورية (شعبة الشركات) إعتبارًا من اليوم لتعبئة الاستمارة للحصول على كلمة المشغل والرقم السري للبدء في استخدام النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى