وفيات الكويت

رحيل منيرة المطوع.. بعد رحلة طويلة من دعم قضايا المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة

غاب عن المجتمع الكويتي والنسائي خاصة وفتياته وذوو الاحتياجات الخاصة احد رواد العمل التطوعي منيرة خالد المطوع بعد رحلة عطاء طويلة في أعمال الخير.

وسجلت الفقيدة مع زوجها الراحل فيصل السلطان أعمالاً في دروب الخير ستبقى شاهدة وكانت من أكبر مناصري قضايا المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، وقدمت الغالي والنفيس لخدمة المعاقين منذ تأسيس الجمعية بالسبعينات ولم يغمض لها عين حتى تكفلت برعايتهم وعلاجهم رائدة العمل التطوعي إلى جانب مساهماتها الكبيرة في تأسيس جمعية المعاقين وجمعية الصداقة الإنسانية.

فيما استطاعت المطوع مع رفيقات دربها دعم قضايا ذوي الإعاقة من خلال تأسيس الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين 1971 واقرار قانون الاعاقة الاول في الكويت عام 1996، كما قامت بمواصلة الدعم للقضايا الهامة المتعلقة بإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع والتنمية وتبني قضايا الدمج لتمكين ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع ترويج العمل لرفع الوعي عن قضايا الإعاقة، حتى لا يتم إهمالهم في مجال الدمج والتعليم مع وجوب تنظيم الأنشطة الاجتماعية والحملات الإعلامية لرفع اهتمام الجهات المعنية بهذه الإعاقات.
فقدت نساء الكويت وفتياتها وذوو الاحتياجات الخاصة رائدة العمل التطوعي منيرة خالد المطوع بعد رحلة عطاء طويلة في أعمال الخير.

كما قامت بمواصلة الدعم للقضايا الهامة المتعلقة بإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع والتنمية وتبني قضايا الدمج لتمكين ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع ترويج العمل لرفع الوعي عن قضايا الإعاقة، حتى لا يتم إهمالهم في مجال الدمج والتعليم مع وجوب تنظيم الأنشطة الاجتماعية والحملات الإعلامية لرفع اهتمام الجهات المعنية بهذه الإعاقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى