محليات
أخر الأخبار

رئيس مؤسسة البترول يؤكد على توفير إحتياجات الكويت من الطاقة النظيفة

هاشم يوضح أهمية مشروع مرفأ استيراد الغازالطبيعي المسال في مجمع الزور النفطي

صرح الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم اليوم الخميس بمناسبة وصول أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى مشروع مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال الجديد في منطقة الزور يوم الاثنين الماضي، إن المشروع يدعم إلتزام المؤسسة بتوفير إحتياجات دولة الكويت من الطاقة بالوقود الأمثل إقتصادياً وبيئياً.

وأكد هاشم على أهمية مشروع مرفأ استيراد الغازالطبيعي المسال في مجمع الزور النفطي، ضمن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة في تلبية إحتياجات محطات الكهرباء والماء من الطاقة النظيفة.

وأعرب عن الفخر بريادة مؤسسة البترول الكويتية في مجال استيراد الغاز الطبيعي المسال في الشرق الأوسط، إذ بدأت في استيراد الغاز الطبيعي المسال عام 2009، عبر استخدام وحدة تخزين وإعادة تحويل الغازالعائمة (FSRU) الموجودة في ميناء الأحمدي.

وذكر أن مؤسسة البترول وقعت عدداً من الإتفاقيات لتوريد الغاز الطبيعي المسال على المدى الطويل مع مجموعة من الموردين ذوي الخبرة والسمعة العالمية، لتنفيذ خطة المؤسسة إلى تأمين احتياج دولة الكويت المتزايد من الطاقة النظيفة كالغاز الطبيعي المسال.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تتسلم فيها مؤسسة البترول الكويتية سفينة (كيو – فلكس) محملة بالكامل والتي تصنف من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم والمعززة بأحدث التقنيات.

ويعد مشروع استيراد الغاز الطبيعي المسال الأول من نوعه في الكويت والشرق الأوسط، وأحد أكبر مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال في العالم من حيث السعة التخزينية.

إذ يمكن استيراد حوالي 22 مليون طن سنوياً، مع سعة تخزين إجمالية تبلغ 1.8 مليون متر مكعب، وطاقة إعادة تحويل الغاز بسعة قصوى تبلغ 3000 مليار وحدة حرارية بريطانية باليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى