علوم وتكنولوجياغير مصنف

رئيس جامعة الخليج: يجب تعزيز فرص عمل الفتيات في المجالات التكنولوجية

أكد رئيس جامعة الخليج الدكتور وليد بوحمرا، اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز فرص عمل الفتيات في المجالات التكنولوجية باعتبارها من أسرع الصناعات نموًا، وذلك في كلمته بافتتاح فعالية الفتيات الرقميات (ديجي غيرلز) التي نظمتها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي.

وأضاف بوحمرا أن فعالية الفتيات الرقميات تعد أحد برامج شركة مايكروسوفت لتمكين الشباب، مشيرًا إلى أن هناك تعاون بين الجامعة والشركة بتمويل من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وقال مدير إدارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور سلام العبلاني: “إن المؤسسة تشارك في تمويل هذه الفعالية من منطلق نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية تماشيًا مع استراتيجيتها الجديدة، وأن المؤسسة تهدف أيضًا توفير الفرص لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية للاطلاع على المهن المناسبة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتشجيعهن على المشاركة في ورش عمل الحاسوب والتكنولوجيا العملية”.

وأوضح المدير العام لشركة مايكروسوفت بالكويت، تشارلز نحاس، في كلمته في الفعالية إن الشركة أنشأت هذا البرنامج؛ لأن التكنولوجيا صارت جزءً مهمًا من المجتمع، مبينًا أن المرأة ما زالت ممثلة تمثيلًا ناقصًا في جميع مجالات العلوم والهندسة والرياضيات وخاصة التكنولوجيا.

وأضاف نحاس أن شركة مايكروسوفت تحرص على تأكيد أهمية تكافؤ الفرص بين النساء والرجال ما يمنحهم نهجًا غنيًا وأكثر تنوعًا لمعالجة المشكلات، موضحًا أنه عندما يكون هناك تنوع في البيئة تصبح الأمور أفضل، ويفكر الناس بشكل مختلف ويقدمون أفكارًا ووجهات نظر مختلفة.

وأُقيمت على هامش الفعالية حلقة نقاشية أدارتها مديرة قطاع التعليم في مايكروسوفت الكويت، شيماء التركيت، وشاركت فيها الرئيسة التنفيذية لشركة (نيوتري بوكس) نورة العسكر، والرئيسة التنفيذية لشركة (مكانكم) أروى الجسار، ومديرة الاستدامة والابتكار في زين الكويت هيا المانع.

وأكدت مديرة الاستدامة والابتكار في زين هيا المانع، في كلمتها في الحلقة النقاشية أهمية مثل هذه الفعاليات التي تقام في الكويت من أجل تمكين المرأة وتحديد فجوة التنوع بين الجنسين في القوى العاملة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأشارت الرئيسة التنفيذية لشركة (نيوتري بوكس) نورة العسكر، في كلمة مماثلة، إلى أهمية مخالطة الفتيات لأشخاص خاضوا تجارب عملية في هذه المجالات لينهلوا من توجيهاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى