الإقتصاديمجلس الأمة

البابطين يسأل الصالح عن ميزانية الدورات والمهام الخارجية بالإطفاء

أعلن النائب عبدالوهاب البابطين، اليوم الأربعاء، عن توجيهه سؤالًا برلمانيًّا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح عن ميزانية الدورات والمهام الخارجية في الإدارة العامة للإطفاء خلال السنوات الخمس الأخيرة وآليات الترشيح لها.

وقال البابطين في سؤاله: “نمى إلى علمي أن ميزانية الدورات والمهام الخارجية في الإدارة العامة للإطفاء لم تتم حسب الشروط والضوابط التي تصب في مصلحة العمل، ولم تحقق أهدافها المرجوة؛ لأنها أصبحت مكافأة لأشخاص مبنية على مبدأ المحسوبية وليس لها معايير واضحة تسعى لتطوير الإدارة العامة للإطفاء”. 

وطلب البابطين تزويده بكشف بأسماء من أرسلوا للدورات الخارجية في الإدارة العامة للإطفاء خلال السنوات الخمس الماضية، مع تزويده بشهاداتهم التخصصية وبنسخة من القرارات الإدارية الصادرة في هذا الشأن مع بيان مدى الاستفادة المتحققة من هذه الدورات، وكذلك كشف بأسماء من أرسلوا للدورات الخارجية في الإدارة العامة للإطفاء خلال السنوات الخمس الماضية، وما مدى استفادة الإدارة من إرسالهم لهذه المهام؟ مع تزويده بنسخة من القرارات الإدارية في هذا الشأن.

وأضاف البابطين: يُرجى تزويدي بكشف بأسماء وأعداد رجال الإطفاء من ضباط صف ممن أرسلوا في دورات ومهام خارجية في الإدارة العامة للإطفاء خلال السنوات الخمس الماضية، مع تزويدي بنسخة من القرارات الإدارية في هذا الشأن، وكذلك كشف بالميزانية المحددة للدورات والمهام خلال السنوات الخمس الماضية؟ وهل استغل الاستغلال الصحيح؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك.

وتساءل البابطين: هل أرسل قياديون إلى مهام خارجية قبل إصدار قرار تقاعدهم بمدة قصيرة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالأسباب الداعية لإرسالهم ومدى استفادة الإدارة من إرسالهم قبل تقاعدهم، وما الآلية التي يتم فيها الترشيح إلى الدورات والمهام الخارجية وهل طبق مبدأ تكافؤ الفرص ما بين الموظفين أو أنه تم ترشيح أشخاص محددين وذلك خلال السنوات الخمس الماضية؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى