العرب والعالممنوعات

رئيس الصين لا يفوت مشاهدة مسلسل Game Of Thrones

كشفت مصادر محلية أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، لا يفوت مشاهدة السلسلة التلفزيونية الشهيرة، ”صراع العروش“، الذي يحظى بشعبية جارفة على مستوى أنحاء العالم

وتعد سلسلة الخيال العلمي، المبنية أحداثها على رواية A Song of Ice and Fire، ذات شعبية كبيرة في الصين، كما هو الحال في العديد من بلدان العالم، إلا أنها تعرض هناك بنسخة معدلة، تقتطع منها مشاهد جنسية وعنف مبالغ فيه.

ويظهر أن الرئيس الصيني هو أيضا من محبي السلسلة الهوليوودية الشهيرة، التي تنتجها شركة HBO، حيث كشفت صحيفة South China Morning Post أن مصدرا حكوميا أكد لها متابعة، شي جين بينغ، للجزء الأخير من ”صراع العروش“.

وأضاف المصدر الحكومي أن الرئيس الصيني يشاهد نسخة مكثفة ومختصرة من السلسلة، أعيد إنتاجها وتعديلها لتناسب جدول أعماله المضغوط والكثيف، يطلق عليها اسم ”النسخة الماسية“.

كما تحدث المصدر نفسه عن إظهار الزعيم الصيني حبه لـ (صراع العروش) بشكل علني، خلال اجتماع رسمي مع نوابه وضيوف أجانب في بكين، حيث قال لهم: ”علينا جميعا أن نعمل لضمان ألا ينحدر واقع عالمنا الذي نعيشه، إلى عالم فوضوي تتحارب فيه 7 ممالك“، في إشارة مباشرة إلى أحداث السلسلة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى