العرب والعالم

حريق ضحم فى مركز عزل مصابى الكورونا فى مستشفى بجنوب العراق

أعلنت وسائل الإعلام العراقية أنه قد نشب حريق ضخم منذ قليل فى مركز عزل لمصابى فيروس كورونا المستجد بمستشفى الإمام الحسين التعليمى فى مدينة الناصرية مركز محافظة ذى قار بالعراق.

وصرحت مديرية صحة محافظة ذي قار عن إستشهاد أكثر من 41 شخصاً وإصابة العشرات بحادث حريق مستشفى الامام الحسين التعليمي الخاص بعلاج مرضى فيروس كورونا.

وقال الناطق الرسمي لمديرية صحة ذي قار عمار الزاملي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، ان 41 شهيداً وعشرات الجرحى سجلت جراء حريق مركز النقاء، وتمت السيطرة على الحريق، لافتاً إلى أن حريق مستشفى الحسين ناجم عن عدم التعامل الصحيح مع قناني الأوكسجين.

من جهتها ذكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق في مركز محافظة ذي قار داخل مستشفى الحسين التعليمي.

 

 

وقالت الوسائل الإعلامي أنه مازال هناك مصير مجهول لأكثر من 50 مصاباً بفيروس كورونا مع مرافقيهم داخل مركز الشفاء، ولا تزال فرق الدفاع المدني تعمل على إحتواء الحريق وسط تجمهر الناس في المكان.

وقد أعلنت وزارة الصحة العراقية حالة الطوارئ في محافظة ذي قار، بعد إندلاع الحريق، وأكدت مصادر طبية  إن إنفجار جسم غريب هو سبب نشوب الحريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى