غير مصنف

جامعة الكويت: لا تغيير في شروط التحويل الداخلي والخارجي إلى كلية التربية

قال عميد كلية التربية بجامعة الكويت د. بدر العمر، اليوم الأحد، إن تحويل الطلبة إلى الكلية خاضع لحاجة الميدان العملي للطلبة، بناء على قرار مجلس الجامعة، الذي بدوره وافق على شروط التحويل، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي تغيير في شروط التحويل الداخلي والخارجي إلى الكلية.

وأضاف العمر أن “الأماكن الآن قد اتسعت بعد انتقالنا إلى الشدادية، لكن طاقة الأساتذة لم تتغير حتى الآن، ومن ثم لا نستطيع زيادة أعداد المقبولين لدينا، لا سيما أننا نقبل عددًا كبيرًا من الطلاب في كل عام”، موضحًا أن هناك مقررات مشتركة بين الكلية وكليات أخرى، مثل «الآداب، والعلوم، والشريعة»، مما يجبر طلبة الكلية على أخذها في هذه الكليات.

وأشار العمر إلى أن كلية التربية تطرح برنامج ماجستير ناجحًا، لكن برنامج الدكتوراه يحتاج إلى أمور خاصة، تتمثل في توافر أعضاء هيئة التدريس وتحديد مجالات الدراسة، وتلك المتطلبات غير متاحة حاليًا؛ لذلك فإن برنامج الدكتوراة ليس على جدول الأعمال في الفترة القريبة.

ولفت العمر إلى أن برامج الماجستير التي تعتمدها كلية التربية تكون في الإدارة التربوية، ومناهج طرق التدريس، وأصول التربية، وعلم النفس بمسمى الإرشاد المدرسي لأن له خصوصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى